الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتهاء فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون اليوم

  • مشاركة :
post-title
مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

وسط أجواء احتفالية وحضور جماهيري كبير، تنتهي فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في نسخته العاشرة، مساء اليوم الأحد، بمشاركة 21 فرقة للفنون الشعبية، تشمل 10 فرق أجنبية و11 مصرية.

وقال أيمن عماد، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من مدينة أسوان المصرية، إن مهرجان أسوان الدولي يأتي بالتزامن مع تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، 22 فبراير الجاري، واستمرت فعاليات المهرجان لـ4 أيام متتالية، تنتهي مساء اليوم.

وأضاف "عماد" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه من المقرر أن تنطلق في المساء عروض فنية بالمسارح والنوادي والمواقع المختلفة التي تصل نحو 14 موقعًا في محافظة أسوان لاستضافة هذا الحدث، وستتجه جميع الوفود والفرق المشاركة في هذا الحدث إلى أبي سمبل، غدًا، استعدادًا لاستقبال الحدث الفريد من نوعه وهو تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، في 22 فبراير.

وأشار إلى أن تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، يأتي في العام مرتين، الأولى في 22 أكتوبر، و22 فبراير، إذ يرتبط ارتباطًا وثيقًا بموسم الزراعة والحصاد، وفي رواية أخرى يرتبط بموعد مولد الملك رمسيس، والموعد الآخر جلوس الملك على عرش مصر بحسب الروايات المصرية القديمة.