الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية واليابان تؤكدان ضرورة العودة إلى "العلاقات السليمة"

  • مشاركة :
post-title
اليابان وكوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

التقى وزيرا الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي والكوري الجنوبي بارك جين، السبت، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، وأكدا ضرورة استمرار الاتصالات بين البلدين للعودة إلى "العلاقات السليمة"، وفقًا لوكالة "رويترز". 

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية اليابانية، إن الوزيرين اتفقا خلال اجتماعهما على "تعزيز الاتصالات بين البلدين على كل مستوى دبلوماسي لحل القضايا محل الاهتمام".

وأضافت الوزارة أنهما أجريا أيضًا مناقشة وصفتهها بأنها "صريحة" حول مشاكل العمل في زمن الحرب، وهي قضية أدت إلى تدهور العلاقات، بعد أن أمرت محكمة كورية جنوبية بمصادرة أصول شركات يابانية متهمة بعدم تعويض بعض عمالها في الحقبة الاستعمارية.

وتقول طوكيو إنه تمت تسوية قضية التعويضات بموجب معاهدة 1965 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية، وتقديم مساعدات اقتصادية لكوريا الجنوبية، وحذرت من تداعيات خطيرة إذا تم تنفيذ أوامر المحكمة.

وقالت صحيفة "سانكي" في أواخر يناير الماضي، إن اليابان تدرس تخفيف القيود المفروضة على شحن المواد عالية التقنية والتي فرضتها في عام 2019 على كوريا الجنوبية، بسبب نزاع حول العمل القسري للعمال الكوريين في زمن الحرب، وذلك في الوقت الذي يجري فيه البلدان سلسلة من المحادثات بهدف حل النزاع.