الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيًا باتجاه بحر اليابان

  • مشاركة :
post-title
كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيًا باتجاه بحر اليابان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان، وفقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية. 

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلنت سيئول، أن كوريا الشمالية أطلقت 6 صواريخ إضافية قبالة سواحلها الشرقية والغربية، وذلك بعد ساعات من رشقة صاروخية شملت 100 قذيفة مدفعية، و17 صاروخا باليستيا وغير باليستي، على بحر اليابان والبحر الأصفر.  

الخارجية البريطانية تدين  

وأدانت الخارجية البريطانية إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، ووصفت ما تقوم به بـ "العمل المتهور"، إذ قالت نائبة وزير الخارجية البريطانية آن ماري تريفيليان، إن بريطانيا تدين إطلاق كوريا الشمالية لعدد غير مسبوق من الصورايخ، وأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صاروخ باليستي بالقرب من المياه الإقليمية لجارتها الجنوبية. 

وزير الخارجية الأمريكي: سنتخذ الإجراءت اللازمة لضمان أمن كوريا الجنوبية

وفي السياق ذاته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في اتصال هاتفي مع خارجية كوريا الجنوبية بارك جين، أن الولايات المتحدة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن كوريا الجنوبية، وستواصل العمل على الحد من قدرة كوريا الشمالية على تطوير برامج صواريخها الباليستية وأسلحة الدمار الشامل، كما أدان "الإطلاق التصاعدي للصواريخ الباليستية من جانب كوريا الشمالية.