الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 11 يوما.. انتشال ناجين جدد من أسفل دمار زلزال تركيا

  • مشاركة :
post-title
زلزال تركيا المدمر

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتشلت فرق إنقاذ ناجين آخرين من تحت الأنقاض في تركيا، اليوم الجمعة، بعد 11 يومًا من الزلزال المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 43 ألفًا في تركيا وسوريا، بينما تكثف وكالات الإغاثة الدولية جهودها لمساعدة ملايين المشردين، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء، أن المنقذين انتشلوا عثمان حلبية البالغ من العمر 14 عامًا خلال الليل في مدينة أنطاكيا جنوب شرق تركيا بعد 260 ساعة من وقوع الزلزال في السادس من فبراير. وأشارت إلى أنه نقل للمستشفى للعلاج.

كما عثر المنقذون على مصطفى أفجي (34 عامًا) على قيد الحياة في أنطاكيا بعد 261 ساعة من الزلزال. ولدى نقله على محفة ورده اتصال عبر الفيديو من والديه ليروه طفله حديث الولادة.

وقال والد على أفجي "كنت قد فقدت الأمل تمامًا. هذه معجزة بحق. أعادوا لي ابني. شاهدت الركام وفكرت أنه لا يمكن انتشال أي شخص على قيد الحياة من هناك. كنا مستعدين للأسوأ".

لكن عمليات انتشال ناجين باتت نادرة بشكل متزايد بعد أكثر الزلازل فتكًا في تاريخ تركيا الحديث. وبلغت قوة الزلزال 7.8 درجة وتلاه آخر مماثل في القوة بعد ساعة. وقال مسؤولون إن عدد الضحايا في تركيا وصل حاليا إلى 38044.