الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سيناتور أمريكي: واشنطن ستستمر في تقديم مساعدات ضخمة لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
شيلدون وايتهاوس - السناتور الديمقراطي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكّد سيناتور أمريكي بارز قبيل سفره إلى ميونيخ لحضور أكبر مؤتمر أمني عالمي، أنّ الولايات المتّحدة ستستمرّ في تقديم مساعدات ضخمة لأوكرانيا، على الرّغم من معارضة قسم من الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب لهذا الأمر، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال السيناتور الديمقراطي شيلدون وايتهاوس، رئيس لجنة الموازنة في مجلس الشيوخ، إنّه سيتوجّه إلى مؤتمر ميوينخ برفقة زميله الجمهوري النافذ ليندسي جراهام، من أجل طمأنة حلفاء بلاده إلى أنّ دعم الكونجرس الأمريكي لأوكرانيا باقٍ على حاله.

وأضاف: "سنقول لهم قبل كلّ شيء إنّ أمريكا تدعم أوكرانيا بكلا الحزبين، وفي الكونجرس بمجلسيه".

وأوضح أنّ المعارضة التي يبديها الجناح المتشدّد في الحزب الجمهوري للاستمرار في تقديم مساعدات ضخمة لأوكرانيا هي "أمر مبالغ فيه إلى حدّ كبير".

وقال "وايتهاوس" إنّ هؤلاء المشرّعين" يجذبون انتباه وسائل الإعلام، لكنّني أعتقد أنّ الغالبية العظمى منهم، بمن في ذلك الجمهوريون في مجلس النواب، يريدون الاستمرار في دعم أوكرانيا طالما ليست هناك مخاوف تتعلّق بالفساد".

وبالنسبة إلى السيناتور عن ولاية رود آيلاند فإنّه "من الممكن" أن يتمّ التوصّل في ميونيخ إلى اتّفاق بشأن تزويد أوكرانيا طائرات مقاتلة، لتعزيز قدراتها على التصدّي للغزو الروسي الذي سيُتمّ الأسبوع المقبل عامه الأول.

لكنّ السيناتور الديمقراطي حضّ "حلفاء آخرين" على المساهمة في هذه المساعدات، وذلك بهدف إبطال الاتّهامات التي يوجّهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الولايات المتّحدة بأنّها تخوض "حربًا بالوكالة" ضدّ بلاده في أوكرانيا.