الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير تحرير "الأهرام" المصرية: تغير واضح في تعامل القادة العرب مع أزمات الإقليم

  • مشاركة :
post-title
أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال الكاتب الصحفي، أشرف العشري، مدير تحرير صحيفة "الأهرام" المصرية، إن هناك تغيرًا واضحًا في تعامل القادة والزعماء العرب، مع الأزمات التي تواجه الإقليم العربي، في الوقت الراهن، وهذا ما وضح جليًا في القمة العربية الأخيرة التي عقدت بالجزائر. 

وأضاف "العشري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، في برنامج "هذا المساء" المذاع على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، الأربعاء، أن هناك حالة من الارتقاء من الزعماء وزراء الخارجية العرب، في اتخاذ القرارات والتعاطي مع كثير من التحديات التي تواجه الإقليم العربي.

وأوضح أن السنوات الماضية، شهدت سعيًا واضحًا لتوفير الحد الأدنى من اللُحمة العربية، ومعالجة القضايا بالنقاش الحيوي، وهو الأمر الذي ينبع من إحساس الجميع بأهمية تضافر الجهود في مواجهة الأزمات، مشيرًا إلى أن الجميع بات يدرك أن الشعارات لا تبني أوطانًا، وأن السعي وراء البطولة أدى إلى انتكاسات بالوطن العربي، مؤكدًا أن هناك بحثًا في آليات لاتباع سياسة الخطوط الأمامية وعدم انتظار رد الفعل.

ونوه إلى ما ذكره الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بالقمة، حول وجود دول عربية تسعى إلى إعلاء الشأن العربي، وخلق وضع تكاملي يستطيع مواجهة التكتلات الدولية، وتأكيده لسعي مصر نحو الحفاظ على اللُحمة العربية، وأنها سوف تلعب دورًا رئيسيًا لتوفير الكثير من الحواضن للقضايا العربية.

وسوم :