الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يهنئ نظيره القبرصي لانتخابه رئيسا للبلاد

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفيًا مع نيكوس خريستودوليدس، الرئيس المُنتخب الجديد لجمهورية قبرص؛ لتهنئته بمناسبة انتخابه رئيسًا لقبرص، في الانتخابات الرئاسية التي أجريت 12 فبراير الجاري.

وأعرب "السيسي" خلال الاتصال عن التمنيات للرئيس القبرصي المُنتخب بالتوفيق والسداد في قيادة قبرص الصديقة إلى مزيد من التقدم والازدهار على كل الأصعدة، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وأكد الرئيسان خصوصية علاقات الصداقة المصرية القبرصية ومتانتها، التي تتأسس على قاعدة صلبة من القيم المشتركة والمصالح المتبادلة، فضلًا عن استنادها لإرث غني ومتنوع من التبادل الإنساني والتمازج الحضاري الممتد، مع الإعراب عن التطلع لاستمرار تطوير وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، خلال الفترة المقبلة، في ظل القيادة القبرصية الجديدة، بما يخدم تطلعات وآمال شعبي البلدين، ويسهم في تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية والرخاء في الجوار الإقليمي وعلى الساحة الدولية.

كما أعرب السيسي، عن بالغ التقدير للرئيس القبرصي المنتهية ولايته "نيكوس أناستاسياديس"، لدوره المحوري في تعزيز أواصر الصداقة المصرية القبرصية، خلال سنوات توليه لمنصبه، متمنيًا له كل التوفيق والسداد مستقبلًا.