الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دبلوماسي روسي: أمريكا تعدت الخطوط الحمراء التي رسمها "بوتين"

  • مشاركة :
post-title
ديمتري بوليانسكي - النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذّر مبعوث روسي لدى الأمم المتحدة، من أن القوى الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة "تجاوزت بالفعل الخطوط الحمراء"، التي وضعها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في العملية العسكرية في أوكرانيا، وفقًا لمجلة "نيوزويك الأمريكية".

ولمح ديمتري بوليانسكي، النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أن الدول الأعضاء في "الناتو"، "تصب الزيت على النار"، بتزويدها لأوكرانيا بالمساعدات العسكرية، والأسلحة لمساعدتها في حربها ضد روسيا.

وأصدر الكرملين، تحذيرات مُتكررة، بشأن تسليح أوكرانيا، خاصة بعد أن أثارت أنظمة الصواريخ المدفعية المتطورة "هيمارس" الأمريكية باهتمام واسع، لفعاليتها في الصراع ومعادلة كفة الحرب.

وقال "بوليانسكي"، إن الدول الغربية، تجاوزت بالفعل جميع الخطوط الحمراء، مُضيفًا: "هناك بالفعل مُشاركة شبه مباشرة لحلف شمال الأطلسي في الصراع، لأنها ليست أسلحة فحسب، بل إنها معلومات استخباراتية".

وأضاف الدبلوماسي الروسي، أن هناك مرتزقة من دول غربية يقاتلون من أجل أوكرانيا، مُضيفًا: "نعرف هذا من الأشخاص الذين نأسرهم ومن الجثث التي نراها في ساحة المعركة، نعم، لا توجد قوات الناتو على الأرض، وتعتبر دول الناتو هذا خطًا أحمر، ولكن بقدر ما نفهم، فقد تم تجاوز الخطوط الحمراء بالفعل".

وأكد "بوليانسكي"، أن ذلك سيؤثر على علاقاتنا المستقبلية مع الدول المعنية، مُشيرًا إلى أنه من الواضح تمامًا أن أي شحنات أسلحة إلى منطقة الصراع، بالطبع، تشبه صب الزيت على النار.

ولم يستبعد الدبولماسي الروسي، انتقام روسيا عسكريًا من الولايات المتحدة، ردًا على مثل هذه الإجراءات، مُضيفًا: "إذا كنت تتعامل مع قوة نووية وإذا كنت تتحدث عن هدف إلحاق الهزيمة بهذه القوة النووية، فيجب أن يكون لديك كل الخيارات في الاعتبار لاستجابتنا المحتملة".