الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"نيكي هايلي" تبدأ رحلة الصعاب إلى البيت الأبيض على حساب "ترامب"

  • مشاركة :
post-title
نيكي هايلي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أعلنت نيكي هايلي، نائبة الحزب الجمهوري، ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2024، لتصبح بذلك مُنافسة للرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، الذي سبق وأعلن اعتزامه الترشح لنفس السباق.

وقال رامي جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية"، من واشنطن، إن "الأرض الانتخابية أمام نيكي هايلي مليئة بالصعاب والأشواك، وإنها تستخدم هذه الصعاب بذكاء شديد لمصلحتها".

وأضاف "جبر" في رسالته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الصعوبة الأولى أمام "هايلي"، كونها من النساء القليلات اللاتي رشحن أنفسهن في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري المُؤهلة للترشح عن الحزب في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، وهو الحزب المعروف بتقليديته ومحافظته.

وفي السابق كانت تظهر المرأة في الحزب كعضوة في الكونجرس أو كنائبة للرئيس أو للمترشح للرئاسة في حملته، وربما من المرات القليلة التي تترشح فيها النساء في الجولات التمهيدية للحزب الجمهوري.

وأشار، إلى أن الأمر الآخر الذي تواجهه "هايلي"، هو كونها من أصول غير بيضاء، وأصول هندية، وتستخدم ذلك بذكاء شديد، وتقول إنه دليل على التنوع والتعددية التي تعيشها الولايات المتحدة.

وتابع، الصعوبات الأخرى تتمثل في مرشحين أقوياء، لديهم قاعدة جماهيرية عريضة من أنصار الحزب الجمهوري، على رأسهم الرئيس السابق دونالد ترامب، والذي سبق له أن انتقد ترشحها ونيتها في الترشح أمام رئيسها، كما وصف نفسه، ولكن بعد ترشحها اليوم، قال إنه لا يمانع في ترشح أي شخص من إدارة "ترامب" السابقة أمامه في السباق الرئاسي، في تغير لموقفه عمّا كان عليه في السابق.