الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مانشستر سيتي يكتسح أرسنال بثلاثية ويخطف صدارة البريميرليج

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

اكتسح فريق مانشستر سيتي نظيره أرسنال، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد "الإمارات"، ضمن مؤجلات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

تقدم فريق مانشستر سيتي بالهدف الأول في الدقيقة 24، عن طريق لاعبه كيفين دي بروين، بعدما تلقى تمريرة بالخطأ من مدافع أرسنال ليضعها بشكل رائع من أعلى الحارس رامسديل.

وكاد أن يصحح تومياسو خطأه ويسجل هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 28 بعدما تلقى عرضية رائعة من مارتينيللي ولكنه سددها خارج المرمى.

وحصل فريق أرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة 40، بعد عرقلة إيدرسون للاعب ساكا، ونفذها ساكا محرزًا الهدف الأول للجانرز في اللقاء.

وقبل نهاية الشوط الأول كاد فريق مانشستر سيتي أن يضيف الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من دي بروين حولها رودري بالرأس ولكن الكرة تصطدم بالقائم وتغادر أرضية الميدان.

وفي الشوط الثاني، بالدقيقة 53 ركلة حرة مباشرة نفذها كيفين دي بروين ولكنها تمر دون خطورة على المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 59، إثر عرقلة هالاند ولكنه يقوم بإلغائها في النهاية بعد العودة لتقنية الفيديو نتيجة وجود حالة تسلل على إيرلينج من بداية اللعبة.

وأنقذ رامسديل مرماه من هدف مؤكد لصالح فريق مانشستر سيتي في الدقيقة 68، بعدما استغل هالاند خطأ مدافعي أرسنال لينفرد بالمرمى ولكنه يتصدى للكرة.

ومن هجمة مرتدة خطيرة لفريق مانشستر سيتي، مرر هالاند الكرة لجوندوجان الذي مررها لجاك جيريليش الذي يسددها بقوة من داخل منطقة الجزاء، ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 82، أضاف هالاند الهدف الثالث لفريق مانشستر سيتي، بعدما تلقى عرضية رائعة من كيفين دي بروين داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

وحاول لاعبو فريق أرسنال تقليص الفارق قبل انتهاء المباراة، ولكن الوقت ينتهي بفوز السيتي بنتيجة 3-1.

وبهذه النتيجة، يخطف فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي من أرسنال بفارق الأهداف، حيث يمتلك الثنائي 51 نقطة، ويتبقى مباراة للجانرز ليتساوى الفريقان في عدد المباريات.