الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء المصري: هدفنا توطين صناعة السيارات وخاصة "الكهربائية"

  • مشاركة :
post-title
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن مصر تتمتع بعدة مقومات يمكن أن تنطلق منها صناعة السيارات كركيزة أساسية لها، من أهمها السوق المحلية الكبيرة، والاتفاقيات العديدة المبرمة في هذا المجال، والتي من شأنها أن تعطي فرصة واعدة للنفاذ إلى الأسواق العالمية والإقليمية، وعلى رأسها الأسواق الإفريقية.

وأكد رئيس الوزراء المصري، خلال الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لصناعة السيارات، أن الدولة تستهدف توطين وتعميق صناعة السيارات، خاصة توطين صناعة المركبات التي تعمل بالكهرباء، في ظل الاهتمام المتنامي بمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حاليا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أول اجتماع للمجلس الأعلى لصناعة السيارات

ورحب رئيس مجلس الوزراء بالحضور في أول اجتماع للمجلس الأعلى لصناعة السيارات، الذي يأتي نتاجًا للجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، والتي تنبع من إيمانها الكبير بأن هذه الصناعة المهمة ستدعم الاقتصاد المصري بقوة خلال المرحلة المقبلة.

وتم تسليط الضوء خلال الاجتماع على قوام البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات، وخلفية إعداده، كما تطرق المسؤولون للجانب المتعلق بميكنة إجراءات العمل ضمن منظومة تنمية صناعة السيارات، وحوكمة إجراءات العمل من خلال التكامل مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى الخدمات المتكاملة المطلوبة لتنفيذ وتشغيل ودعم المنظومة، ومن بينها خدمات الدعم الفني.

صندوق تمويل صناعة السيارات

وتم الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، كما تم الإعلان عن إطلاق وحدة صناعة السيارات التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء المصري، بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين من عدد من الوزارات، لبحث دعم آليات تحويل سيارات النقل، والميكروباص للعمل بالكهرباء، لتشجيع تحويل المزيد من السيارات للعمل بالطاقة الكهربائية.