الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عضو حزب المحافظين: بريطانيا تعاني أزمة طاحنة.. و"سوناك" في مهمة صعبة

  • مشاركة :
post-title
ستوديو لندن على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت سامية الأطرش، عضو حزب المحافظين البريطاني، أنه قبل الحديث عن حزب المحافظين هناك الوطن والناخب البريطاني قبل كل شيء، وبالنسبة لـ"ريشي سوناك" رئيس الوزراء البريطاني، جاء في الوقت الذي لم تنفذ "ليز تراس" رئيسة وزراء بريطانيا السابقة وعودها التى وعدت بها الشعب البريطانى، ومنها القضاء على غلاء المعيشة ومشكلات الطاقة، مضيفة أن هناك إضرابات ستقام في بريطانيا على مدى الشتاء المقبل؛ لأننا في وقت عاصف نتيجة الوضع الاقتصادي الحالى والذي لا نحسد عليه، وهذا يعنى أنه يجب علينا العمل بجد في سبيل أن نتطور من أجل هذا الوطن.

وأضافت سامية الأطرش خلال استضافتها، في "ستوديو لندن" المعروض على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاربعاء، أن العالم أجمع ومن ضمنه بريطانيا يعاني من أزمة طاحنة نتيجة الأزمات المتتالية؛ منها كورونا ثم الحرب الروسية الاوكرانية، مؤكدة أن حزب المحافظين منقسم على نفسه، وهناك أحزاب صغيرة في الحزب الكبير، وهناك اتباع لسوناك واتباع لجونسون واتباع لليز تراس، ولن ننسى أن جونسون أخرجنا من الاتحاد الاوروبى لتحقيق مطالب المواطنين في ذلك، وأبلى بلاء حسنًا عندما جاء بنا الى سُدة الحكم بواقع 82 في المئة من الناخبين.

وأشارت إلى أن رئيس وزراء بريطانيا ريشى سوناك جاء في وقت فشلت فيه ليز تراس بتأدية ما وعدت به فقد وعدت لنا الكثير، ولكنها لم تف بوعدها.

وأوضحت عضو حزب المحافظين، أن ليز تراس لم تقض على غلاء المعيشة ومشكلة الطاقة، وهناك اضطرابات تنتظر بريطانيا خلال الشتاء القادم، ونحن في وقت عاصف كبير، فنحن في وضع اقتصادى لا نحسد عليه ونعد من أسوء الدول الغنية السبع في الوضع الاقتصادى.

وأوضحت أن سوناك يواجه في الفترة المقبلة مهمة صعبة جدًا؛ لأن هناك تفاوت بين أعضاء الحزب للموافقة عليه، وكنت أتمنى أن يبقى وزيرًا للمالية كما كان.

وسوم :