الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل دعم أوكرانيا إلى أبعد مدى

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الأمريكي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، "سنواصل دعم أوكرانيا إلى أبعد مدى، وعلينا أن نتكاتف لتوفير الدعم الذي وعدنا كييف بتوفيره وسنضع القدرات بين أيدي القوات الأوكرانية؛ لتتمكن من الاندماج معًا في الميدان وفي أماكن المعارك".

وأضاف "أوستن" في كلمته خلال اجتماع وزراء دفاع الناتو، التي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه خلال شهر أبريل من العام الماضي، تم إجراء أول اجتماع لمجموعة الاتصال الدفاعي الأوكراني؛ لتوفير المساعدة لها، واستمرت هذه الاجتماعات بإظهار الدعم المُستمر والدائم وغير المتزعزع لأوكرانيا من قبل العالم.

وأشار، وفرنا أكثر من 50 مليار دولار من المساعدة العسكرية منذ بداية الاحتلال الروسي، ونعمل على إجراء التنسيق بيننا، وذلك لإحداث التغيير المباشر في الميدان.

وأكد أن الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا تعمل معًا على توفير أنظمة الدفاع الجوية "باتريوت" لأوكرانيا، وأن فرنسا وإيطاليا تعملان على تنظيم أنظمة جوية أخرى، وهناك مجموعة من الدول، منها ألمانيا وبولندا وكندا والبرتغال وإسبانيا والنرويج والدنمارك وهولندا، تعمل أيضًا معًا لتوفير الدبابات الدفاعية.

وتابع، التشيك توفر أكثر من 270 دبابة جديدة، بالإضافة إلى التبرعات الأخيرة لبولندا بالدبابات، وعملنا مع العديد من الدول للحصول على ذخائر إضافية للقوات الأوكرانية، ونعمل على توفير التدريبات للقوات الأوكرانية من خلال التدريبات الثنائية مُتعددة الأطراف.

وأوضح، أن كل هذه المبادرات والمساعدات تأتي من عزمنا وتضامننا في وجه العدو وعيلنا أن نبذل أكثر من ذلك، وأن أوكرانيا تتطلب مساعدات مُلحة؛ لمُواجهة هذه اللحظات الحيوية في استمرارها في هذه الحرب، والرئيس الأوكراني سلط الضوء على حاجتهم إلى المزيد من المعدات خلال اجتماعنا الأخير.