الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإنجليز يسيطرون على بطاقات دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
كأس دوري أبطال أوروبا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

حسم 14 فريقًا بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، ويتبقى بطاقتان فقط سوف يتم حسمهما، اليوم، الأربعاء.

وتأهلت جميع الفرق الإنجليزية المشاركة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا إلى دور الـ 16، حيث صعد كل من مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي، وتوتنهام، بينما شهد الدور الحالي خيبة إسبانية بتأهل ريال مدريد فقط، ووداع كل من برشلونة، أتلتيكو مدريد، وإشبيلية، كما ودّع يوفنتوس الإيطالي البطولة "مبكرًا".

المتأهلون إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا:

مانشستر سيتي (إنجلترا) - ليفربول (إنجلترا) - تشيلسي (إنجلترا) - توتنهام (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا) - بايرن ميونخ (ألمانيا) - بوروسيا دورتموند (ألمانيا) - آينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) - باريس سان جيرمان (فرنسا) - إنتر ميلان (إيطاليا) - نابولي (إيطاليا) - بنفيكا (البرتغال) - بورتو (البرتغال) - كلوب بروج (بلجيكا).

ويتبقى بطاقتان، سوف يتم حسمهما اليوم، الأربعاء، وتشهد المجموعة الخامسة منافسة شرسة بين إيه سي ميلان الإيطالي وسالزبورج النمساوي، حيث يكفي الروسونيري الفوز أو التعادل على أرضه للصعود إلى دور الـ 16، بينما يحتاج سالزبورج للفوز لخطف بطاقة العبور.

ويتصدر تشيلسي الإنجليزي ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، ويحل ميلان الإيطالي ثانيا بـ 7 نقاط، وريد بول سالزبورج النمساوي ثالثا بـ 6 نقاط، بينما يتذيل دينامو زغرب الكرواتي ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط.

البطاقة الأخيرة يتصارع عليها لايبزيج الألماني وشاختار دونتسك الأوكراني، وتقام المباراة في بولندا، في ظل عدم قدرة أوكرانيا على استضافة أي منافسات قارية في الوقت الحالي بسبب ظروف الحرب.

ويحتاج فريق لايبزيج الألماني إلى التعادل أمام شاختار في مباراة اليوم لتجاوز دور المجموعات، بينما لا يوجد بديل أمام الفريق الأوكراني سوى الفوز للتأهل إلى االدور القادم.

ويتربع ريال مدريد الإسباني على صدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، ويأتي لايبزيج الألماني ثانيا بـ 9 نقاط، وشاختار الأوكراني ثالثا بـ 6 نقاط، وسيلتك الأسكتلندي رابعا بنقطتين.