الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا تبدي "انزعاجها " من تصريح إسرائيل ببؤر استيطانية جديدة بالضفة

  • مشاركة :
post-title
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي إن الولايات المتحدة تعارض التصريح الذي منحته إسرائيل بأثر رجعي لبؤر استيطانية يهودية في الضفة الغربية المحتلة، مضيفًا أنه "منزعج بشدة" من الخطوة التي جاءت بعد أقل من أسبوعين من إبدائه معارضة الولايات المتحدة لمثل هذه التحركات خلال زيارة للمنطقة.

وأضاف بلينكن في بيان "نعارض بشدة مثل هذه الإجراءات أحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم التوتر وتقوض آفاق التوصل إلى حل الدولتين عبر المفاوضات"، وجدد دعوته جميع الأطراف إلى تجنب الأعمال التي من شأنها زيادة تصعيد التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بحسب "رويترز".

جاءت خطوة إسرائيل بمنح التصريح لتسعة بؤر استيطانية يهودية في الضفة الغربية المحتلة، وإعلان بناء منازل جديدة داخل المستوطنات القائمة،بعد شهور من العنف المتصاعد في الضفة الغربية.

وأضاف نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن بلينكين أبدى معارضته لمنح التصريح للبؤر الاستيطانية خلال الزيارة إلى إسرائيل والضفة الغربية التي اختتمها في 31 يناير الماضي.

وأكد أن المسؤولين الأمريكيين يجرون "مناقشات مكثفة" مع إسرائيل والفلسطينيين ودول أخرى في المنطقة، لتهدئة التوتر بالمنطقة.