الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية.. أسهم أوروبا تغلق مرتفعة

  • مشاركة :
post-title
البورصة الأوروبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم من الولايات المتحدة المقرر صدورها غدًا، في حين قفزت أسهم قطاع الدفاع بعد أنباء عن سعي الهند لزيادة صادراتها الدفاعية ثلاثة أمثال. وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

وساعدت المكاسب واسعة النطاق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على أن يغلق مرتفعًا 0.9 في المئة بعد أن قفز سهم شركة "ساب" السويدية لصناعة المعدات الدفاعية 7.4 في المئة إلى قمة المؤشر.

كما ارتفعت أسهم شركات "تاليس" و"إيرباص" و"راينميتال" ما بين 1.3 في المئة و2.5 في المئة بعد أن قالت الهند إنها تريد زيادة صادراتها الدفاعية السنوية بما يزيد على ثلاثة أمثال، بحلول عام 2024 /25 مع تطلعها لزيادة التصنيع المحلي.

وتتجه الأنظار الآن إلى أرقام التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدورها غدًا الثلاثاء، التي من شأنها أن توفر مزيدًا من الوضوح بشأن توقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في المستقبل.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 بنسبة 8.7 في المئة منذ بداية عام 2023 على خلفية أرباح أفضل من المتوقع وآفاق أكثر إشراقًا لاقتصاد منطقة اليورو.

وارتفعت معظم البورصات الأوروبية الرئيسية اليوم، وسجل المؤشر فاينانشال تايمز البريطاني ارتفاعًا بلغ 0.8 في المئة ليغلق عند مستوى قياسي مرتفع.