الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين: مناطيد أمريكية حلقت في مجالنا الجوي 10 مرات العام الماضي

  • مشاركة :
post-title
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت بكين أن مناطيد أمريكية حلّقت في المجال الجوي الصيني مرات عدة العام الماضي.

ونقلت "رويترز" عن وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، إن مناطيد أمريكية حلقت في المجال الجوي الصيني على ارتفاع كبير دون إذن من بكين أكثر من 10 مرات العام الماضي.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ترد على سؤال بشأن "مناطيد أمريكية" حلقت في مجالها الجوي.

وكانت السلطات الصينية أفادت، أمس الأحد، بأنه تم رصد جسم طائر مجهول فوق المياه بالقرب من مدينة ساحلية بشمال الصين بالقرب من بحر بوهاى، وذكرت صحيفة "سوث تشينا مورننج بوست" الصينية، أن السلطات المحلية أعربت عن استعدادها لإسقاطه.

وأرسل مكتب التنمية البحرية في تشينجداو رسالة إلى قوارب الصيد مفادها أنه "تم اكتشاف جسم طائر مجهول في المياه بالقرب من ريتشاو، وأن السلطات تستعد لإسقاطه".

واحتدم التوتر في العلاقات بين واشنطن وبكين خلال الأسبوع الماضى، بعد رصد منطاد أسقطته الدفاعات الأمريكية، بعد أيام من التحليق فوق ولاية مونتانا، التي تأوى صوامع الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن المنطاد أرسلته الصين للتجسس على الولايات المتحدة، فيما ذكرت بكين أنها تدرس التقارير حول منطاد التجسس، وحثّت واشنطن على التزام الهدوء والحذر.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج: "الصين دولة مسؤولة، ودائمًا ما تلتزم بشدة بالقوانين الدولية، وليس لديها أي نية لانتهاك أراضٍ أو مجال أي دولة ذات سيادة".