الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"فاجنر" تسيطر على قرية أوكرانية جديدة شمال "باخموت"

  • مشاركة :
post-title
جنود أوكرانيون يطلقون نيران مدفع مضاد للطائرات قرب بلدة باخموت

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة، السيطرة على قرية""كراسنا هورا" الواقعة على مسافة كيلومترات قليلة شمالي باخموت التي تحاول موسكو السيطرة عليها منذ أشهر.

ونقلت"رويترز" عن يفجيني بريجوجين، مؤسس مجموعة "فاجنر"، أن قواته سيطرت على قرية "كراسنا هورا" على الطرف الشمالي لمدينة باخموت في منطقة دونيتسك الأوكرانية.

وفي رسالة صوتية نشرتها الخدمة الصحفية الخاصة به على تطبيق تليجرام، قال بريجوجين: "اليوم سيطرت القوات المهاجمة من شركة فاجنر العسكرية الخاصة على تجمع كراسنا هورا السكني".

كما نشر مقطع فيديو قصيرًا يُظهر فيما يبدو مقاتلين من فاجنر بجوار لافتة عند مدخل كراسنا هورا.

وتقود مجموعة "فاجنر" الهجوم على باخموت محققة مكاسب صغيرة لكن متواصلة في ساحة المعركة التي تستعر هناك منذ الصيف الماضي.

وتنبأ رئيس "فاجنر"باستمرار الحرب لسنوات، فيما كانت موسكو قد بدأت عملياتها في 24 فبراير 2022.

وتحولت "باخموت" خلال الشهور القليلة الماضية، إلى ساحة المعركة الرئيسية في الحرب، حيث ترسل كييف وموسكو جحافل الجنود والمدفعية والدبابات في تركيز للقوة النارية بشكل غير مسبوق منذ بداية الحرب، واعتبرها المحللون "نقطة حاسمة معنويًا" بالمعارك شرقي أوكرانيا، وأي اختراق هناك سيسمح للقوات الروسية بالتقدم أكثر خلف الخطوط الأوكرانية.

وشدد ميخايلو بودولاك، مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي، في مطلع الشهر الحالي، على أن هناك حاجة لمزيد من الأسلحة لصد القوات الروسية التي صعّدت هجماتها في هذه المنطقة الاستراتيجية.

وترجع أهمية السيطرة على باخموت إلى أنها تقع على طريق رئيسي يؤدي إلى مدينتي سلوفينسك وكراماتورسك. والمدينتان ضمن منطقة دونباس الصناعية التي لم تسيطر عليها روسيا بالكامل بعد.

وقال "بريجوجين" في مقابلة بالفيديو نُشرت في وقت متأخر الجمعة الماضى، إن الأمر قد يستغرق ما بين 18 شهرًا وعامين حتى تتمكن روسيا من تأمين السيطرة الكاملة على منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.