الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: نبذل جهدا في قطاع الغاز سينعكس إيجابا على أوروبا

  • مشاركة :
post-title
صورة تذكارية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال أعمال افتتاح إيجبس 2023

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الجهد المبذول من "منتدى غاز شرق المتوسط" مع شركات البحث والتنقيب سيكون هو العنصر الحاسم، ليقوم المنتدى بدوره في تخفيف آثار الأزمة والطلب الأوروبي على الغاز خلال الفترة المقبلة.

وقال الرئيس المصري - في ختام الجلسة الحوارية حول "أهمية التعاون في مجال الطاقة وتغير المناخ" خلال افتتاح الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023" - إنه كلما ظهرت اكتشافات غاز سواء في مصر أو لبنان أو أي دولة أخرى، ووصل إلى أوروبا، سيقلل من حجم الطلب والضغط الناتج عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتفقد الرئيس المصري، معرض مصر الدولي للبترول في نسخته السادسة، تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة"، واستمع لشرح مفصل من وزير البترول المصري حول أجنحة المعرض، الذي أكد بدوره أنه يتم التركيز حاليًا على التنمية المجتمعية، والعمل على التحول الرقمي والخرائط الجيولوجية الإلكترونية، لتستخدمها الشركات العالمية، دون الحاجة إلى عمل مزايدات وكراسات طرح.

انطلقت صباح اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتقام فعاليات الدورة الحالية خلال الفترة من 12-15 فبراير الجاري، ويعد الحدث الأهم في منطقة شمال إفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط، الذي يحرص على حضوره كل الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم.

ويضم المؤتمر نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسؤولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة.