الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا تبدأ تدريب القوات الأوكرانية على دبابات "ليوبارد 2" الأسبوع المقبل

  • مشاركة :
post-title
دبابات ليوبارد 2

القاهرة الإخبارية - وكالات

يبدأ الجيش الألماني، تدريب طواقم القوات الأوكرانية، على استخدام دبابات "ليوبارد 2" الأسبوع المقبل، وفقًا لصحيفة "دير شبيجل" الألمانية. 

 وأفادت الصحيفة، أن القوات الجوية نقلت بالفعل المجموعات الأولى من الجنود الأوكرانيين بآلات عسكرية من بولندا إلى ألمانيا في الأيام القليلة الماضية، وأن التدريب سيبدأ الأسبوع المقبل، في منطقة مونستر للتدريب العسكري. 

وكتبت الصحيفة، نقلًا عن مصادرها، أن وزارة الدفاع الألمانية، تخطط لإجراء دورة تدريبية موجزة تستغرق من 6 إلى 8 أسابيع فقط، يتعلم خلالها الجنود الأوكران أساسيات تشغيل نظام الأسلحة المعقد، مشيرة إلى أنه نظرًا لضيق الوقت، سيتعلم الجنود الأوكران الأساسيات فقط، في حين تتطلب الدورة الكاملة عدة سنوات. 

وأوضحت أنه إذا سار كل شيء وفقًا للخطة، سيعود الجنود المدربون إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا، مع دبابات ليوبارد نهاية مارس المقبل. 

ووفقًا لمعلومات "دير شبيجل"، سيجري تدريب نحو 1500 جندي أوكراني في ثكنات مختلفة على أنظمة أسلحة مثل نظام Gepard المضاد للطائرات أو Panzerhaubitze 2000، الذي سلمته ألمانيا لاحقًا إلى أوكرانيا، منذ بدء الحرب.  

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في محادثة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت الماضي، إن أفراد الجيش الأوكراني يتدربون بالفعل على دبابات القتال البريطانية تشالنجر 2 الرئيسية.