الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية للمرة الخامسة

  • مشاركة :
post-title
ريال مدريد

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

توّج ريال مدريد الإسباني بطلًا لكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه بعدما فاز في النهائي على فريق الهلال السعودي بخماسية مقابل ثلاثة، في مباراة قدم فيها الفريق "الأزرق" مباراة جيدة، التي أُقيمت على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي بالمغرب.

ريال مدريد توّج ببطولة كأس العالم للأندية أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 إلى جانب البطولة الحالية ليعزز رقمه كأفضل نادٍ فاز بالبطولة.

افتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 13، من تمريرة سحرية أرسلها الفرنسي كريم بنزيما للبرازيلي فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء، ليضعها الأخير على يسار عبد الله المعيوف، حارس مرمى الهلال.

وكاد الإرجنتيني لوسيانو فييتو أن يسجل هدف التعادل للهلال السعودي في الدقيقة 14، من تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لحارس ريال مدريد "لونين".

وعزز الأوروجوياني "فالفيردي" تقدم ريال مدريد بهدف ثانٍ في الدقيقة 18، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد خطأ من دفاع الهلال في تشتيت الكرة.

وتألق الحارس عبد الله المعيوف أمام تسديدة الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 20، لينقذ الهلال من تلقى هدف ثالث.

وسجل الهلال هدف تقليص الفارق في الدقيقة 26، بعد انفراد موسى ماريجا من منتصف الملعب ليتقدم المهاجم المالي إلى منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية اصطدمت بيد حارس ريال مدريد ودخلت الشباك.

وهدد "ماريجا" مرمى ريال مدريد مجددًا في الدقيقة 37 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس.

وفي الشوط الثاني تواصل ضغط ريال مدريد، ففي الدقيقة 54 استطاع النجم الفرنسي العائد من الإصابة كريم بنزيما تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54، من تسديدة متقنة بعد تمريرة حاسمة من فينيسيوس جوينور.

وبعد ذلك بدقائق قليلة سجل فيدريكو فالفيردي الهدف الرابع من تسديدة متقنة، وبعد ذلك توالت المحاولات من جانب فريق الهلال لخطف هدف تقليص الفارق وأخيرًا نجح لوتشيانو فييتو في تسجيل الهدف الثاني بعدما انفرد بالحارس ليوين وسجل الهدف بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة 70 سجل فينسيوس جونيور الهدف الخامس من تسديدة قوية، بعدما وصلت إليه تمريرة حاسمة من داني سيبايوس.

وبعد ذلك تواصل ضغط "الزعيم" السعودي وسجل فييتو في الدقيقة 79 من تسديدة رائعة من حدود منطقة الـ6 ياردات، ثم جاءت فرصة خطيرة لماركو أسينسيو الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء لتأتي قريبة من القائم الأيمن للهلال، لتنتهي المباراة بنتيجة 5-3 للملكي ويتوج بطلًا لمونديال الأندية.