الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نائب الرئيس التركي: 159 ألف متطوع يعملون على مساعدة منكوبي الزلزال

  • مشاركة :
post-title
نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، خلال مؤتمر صحفي، إن الحكومة التركية تتعرف على هويات ضحايا الزلزال من خلال ذويهم وعن طريق تحديد بصماتهم قبل دفنهم.

وأضاف أن الدولة تقدم الدعم المعنوي للمواطنين، مُطالبًا إدارة الشؤون الدينية بدعم المواطنين الأتراك من خلال أخصائيين للتخفيف من معاناتهم.

وأوضح أن التبرعات مهمة جدًا في الوقت الراهن، ويتم تجميعها تحت مظلة منظمة AFAD التركية، ونؤكد أن المساعدات توجه للمتضررين جراء الزلزال بشكل شفاف.

وتابع أن وزارة الأسرة التركية والنظام الإلكتروني التابع لمنظمة AFAD يعملون على خدمة المواطنين وإيصال المعونات لمستحقيها.

وتوجه بالشكر لكل من يساهم في منظمة AFAD والذين يعملون في الميدان، حيث يقومون بعمل جبار ليلًا ونهارًا، لافتًا إلى أن المواد الناقصة يتم تحديدها للعمل على سدها في أسرع وقت.

وأشار إلى أن هناك 159 ألف متطوع من مختلف المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، يعملون على مساعدة المنكوبين، مُشيدًا بقوة عزيمة الشعب التركي خلال تلك المحنة.

وذكر أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة زار المناطق التي تأثرت بالزلزال اليوم، وصرح بأنه لم ير كارثة بهذا الحجم من قبل، مثنيًا على الجهود الجبارة التي تقوم بها الدولة التركية والمنظمات المدنية التركية في مساعدة المنكوبين.