الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير روسيا لدى واشنطن: مزاعم أمريكا بأن بلادنا ملاذ لمجرمي الإنترنت "كاذبة"

  • مشاركة :
post-title
أناتولي أنطونوف - السفير الروسي في واشنطن

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن مزاعم السلطات الأمريكية بأن روسيا ملاذ آمن لمجرمي الإنترنت "كاذبة".

وأضاف "أنطونوف": مزاعم وزارة الخزانة الأمريكية بأن روسيا ملاذ آمن لمجرمي الإنترنت كاذبة وغير مسؤولة، كل هذا جزء من الحرب الهجينة التي تُشَنّ ضدنا، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي".

وشدد "أنطونوف" على أن روسيا تعرضت العام الماضي لهجمات إلكترونية خارجية غير مسبوقة، وصدّت نحو 50 ألف هجوم من هذا القبيل.

واتهم السفير الروسي الولايات المتحدة بأنها ربما تكون هي ملاذ الجريمة الإلكترونية، مستندًا في ذلك إلى خروج معظم الهجمات الإلكترونية من الأراضي الأمريكية، على حد تعبيره.

ولفت "أنطونوف" إلى أن العقوبات الجديدة، التي بررتها الولايات المتحدة بـ"مكافحة جرائم الإنترنت"، هي "مثال آخر على الاتهامات غير المبررة، قائلًا: "وزارة الخزانة الأمريكية ليس لديها وظيفة أخرى سوى فرض عقوبات على الروس. ويتم ذلك بطريقة خرقاء، لا توجد حجج أو أدلة.. على ما يبدو، يحاولون الظهور بمظهر محاربي الجرائم الإلكترونية أمام دافعي الضرائب الأمريكيين".

وأضاف أنطونوف: "يمكن هزيمة الجريمة الرقمية معًا، إلا أن واشنطن جمدت الحوار عالي المستوى في هذا الملف.. نحن بالتأكيد لن نفرض أنفسنا".

وكانت الولايات المتحدة قد أضافت سبعة أشخاص إلى قائمة العقوبات المفروضة ضد روسيا بالتنسيق مع بريطانيا، بحجة أنهم مرتبطون بمجموعة قرصنة Trickbot، التي حسب زعمهم تتخذ من روسيا مقرًا لها.