الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري حاصد البرونز في مونديال الأندية

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمود عبدالسميع

يدخل الأهلي المصري مباراته أمام فلامنجو البرازيلي، في جولة تحديد المركز الثالث والرابع والمنافسة على الميدالية البرونزية، حاملًا ثلاث ميداليات برونزية في ثلاث نسخ سابقة، الأولى في المشاركة الثانية له عام 2006 بعدما حقق فوزًا على كلوب أمريكا المكسيكي.

وجاء أيضا الأهلي المصري في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية مرتين متتاليتين في نسختي 2021 و2022 ليدخل اللقاء المقرر له يوم السبت المقبل وهو أحد العلامات البارزة والمعروفة في تاريخ البطولة، حيث نجح في المشاركة 7 مرات أيضًا قبل النسخة الحالية.

وعلى الجانب الآخر لم تكن مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ناصفة للأندية البرازيلية حيث نجح من قبل فريقان برازيليان فقط في حصد الميدالية البرونزية كان أولها في نسخة 2010 بالإمارات عن طريق فريق إنترناسونال، بعدما حقق انتصارًا على سيونجام الكوري الجنوبي ومرة أخرى عن طريق أتلتيكو مينيرو في نسخة 2013 بالمغرب بعد الفوز على كوانزو الصيني.

ونجح فلامنجو من قبل في الحصول على الميدالية الفضية في نسخة 2019 في قطر.

ولم يكن المركز الثالث والثاني هو الأفضل في سجلات البطولة بالنسبة للأندية البرازيلية حيث حصد فريق كورنثيانز الميدالية الذهبية واللقب المونديالي في أول نسخة للبطولة في عام 2000 بالبرازيل، وكان مواطنه فاسكو دا جاما صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية.

كما نجحت الأندية البرازيلية في حصد الميدالية الذهبية مرة أخرى أيضا عن طريق كورنثيانز صاحب أول ميدالية ذهبية في تاريخ البطولة خلال نسخة اليابان 2012.