الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يسعى للحصول على البرونزية الثالثة على التوالي بمونديال الأندية

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمود عبدالسميع

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري لقاءه المقبل، أمام فلامنجو البرازيلي، المقرر إقامته بعد غد السبت في الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، في بطولة كأس العالم للأندية؛ من أجل الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثالثة على التوالي في البطولة.

وتأتي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، بين الفريقين المصري والبرازيلي بعد تلقي الثنائي هزيمتين، حيث يدخل الأهلي مثقلا بهزيمة من ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في الدور السابق برباعية مقابل هدف، بالرغم من تقديمه مباراة قوية وتهديده لمرمى منافسه أكثر من مرة.

وعلى الجانب الآخر يحاول فلامنجو البرازيلي الخروج من البطولة بأي انتصار يذكر له خاصة بعدما خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين على يد الهلال السعودي، الذي نجح في السيطرة على اللقاء والصعود للمباراة النهائية عن جدارة واستحقاق.

بين طموح الأهلي المصري ورغبة فلامنجو البرازيلي يأتي اللقاء الذي يعتبر الأصعب بالنسبة للثنائي، بعدما توحد هدفهم وهو الخروج من البطولة بالميدالية البرونزية.

وعقد المدير الفني السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري جلسة مع لاعبي فريقه في غرفة خلع الملابس عقب انتهاء لقاء ريال مدريد، مؤكدًا خلالها أنه ما زال أمام الفريق هدف في البطولة وهو الميدالية البرونزية، حيث إن الخسارة خلال لقاء ريال مدريد لم تكن نهاية المطاف.

ويبقى أمام المدير الفني للأهلي اختيارين، الأول الاعتماد على التشكيل الذي لعب به مباراة سياتل ساوندرز في ربع نهائي البطولة، والذي ضم كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلى معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني في الدفاع، بالإضافة إلى الدفع بثلاثة لاعبين في وسط الملعب الدفاعي وهم حمدي فتحي الذي شارك في لقاء ريال مدريد كبديل وعمرو السولية، بالإضافة على أليو ديانج وفي الأمام طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ومحمود عبد المنعم " كهربا ".

وفي حالة خوض اللقاء بنفس تشكيل مباراة ريال مدريد، سيكون على الأرجح الدفع بحمدي فتحي من أول اللقاء على حساب محمد مجدي أفشة، بالإضافة إلى تغييرات أخرى في بعض المراكز تضم الوجوه الجديدة التي لم تشارك في البطولة من قبل.