الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: إيصال المساعدات عبر الحدود التركية لسوريا قد يستأنف غدا

  • مشاركة :
post-title
آحد الناجين من آثار الزلزال المدمر

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مهند هادي، منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية، إن المنظمة الدولية تأمل في استئناف شحنات المساعدات الحيوية عبر الحدود من تركيا إلى شمال غرب سوريا غدا الخميس، بعد توقفها منذ الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين هذا الأسبوع.

وقال هادي خلال إفادة صحفية عبر الإنترنت: "نأمل أن نتمكن غدا من توصيل (مساعدات) عبر الحدود"، بحسب "رويترز". وأضاف: "لدينا بصيص أمل في إمكانية اجتياز الطريق والوصول إلى الناس".

وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إنها سترسل فرقًا من الخبراء وطائرات محملة بإمدادات طبية لتركيا وسوريا، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين يوم الاثنين الماضي.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا، إلى أكثر من 11800 شخص، اليوم الأربعاء، وما زال عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض، وفق أحدث إحصائية صادرة من البلدين المجاورين.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في إفادة لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء، إن المنظمة سترسل وفدًا رفيع المستوى؛ لتنسيق جهود الإغاثة إضافة إلى ثلاث رحلات جوية تحمل دعمًا طبيًا، واحدة في طريقها بالفعل إلى إسطنبول، بحسب "رويترز".

وقالت الدكتورة إيمان الشنقيطي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، إن الاحتياجات الصحية المطلوبة هناك ضخمة.