الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خلال زيارة وزير الدفاع لأوكرانيا.. ألمانيا تتعهد بتقديم مزيد من الدعم لكييف

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الألماني بيستوريوس

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

زار بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني، كييف لأول مرة، في خطوة وصفت بأنها تأكيد على دعم بلاده للجيش الأوكراني خلال الأزمة الروسية الأوكرانية، التي بدأت 24 فبراير 2022.

والتقى وزير الدفاع الألماني نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف في كييف، وتعهد خلال الزيارة بمواصلة الدعم الألماني وتوفير قطع الغيار، والذخيرة للدبابات، وتدريب 600 مجند، بحسب صحيفة "تاجز شبيجل".

زيارة مفاجئة أجراها وزير الدفاع بوريس بيستوريوس، إلى كييف، أمس الثلاثاء، تعهد فيها بتقديم المزيد من الدعم الألماني لكييف، من إخلال الموافقة بإرسال 100 دبابة من طراز " ليوبارد 1".

وأعطت وزارة الاقتصاد الفيدرالي، سلطة إصدار الترخيص لتصنيع الدبابات، لتصدير 178 دبابة من طراز ليوبارد 1، وتعهدت الشركات المصنعة بتسليمها ما يتراوح من 20 إلى 25 دبابة، وتسليم باقي الدبابات في 2024.

وقال أوليكسي ميكييف، السفير الأوكراني في برلين، إن تحالف الدبابات الذي تم تشكيله في الأسابيع القليلة الماضية، قادر على صد هجوم الربيع المتوقع لروسيا على طول أمامي لا يقل عن 1700 كيلومتر.

وأعلن المستشار أولاف شولتس "الحزب الاشتراكي الديمقراطي"، قبل أسبوعين أن ألمانيا ستسلم أوكرانيا 14 دبابة "ليوبارد 2"، في إطار التنسيق الدولي.

وتعد دبابات "ليوبارد 1" أول دبابة قتال رئيسية تم بناؤها للجيش الألماني بعد الحرب العالمية الثانية، وتم إنتاج 4700 نموذج منذ عام 1965 إلى منتصف الثمانينيات، قبل أن يتوقف تصنيع هذا الطراز قبل 20 عامًا.