الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمين حركة العدل والمساواة بالسودان: سنشكل حكومة مدنية انتقالية

  • مشاركة :
post-title
سليمان صندل

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال سليمان صندل، الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة في السودان، إن القوى الموجودة في مصر للتوقيع على وثيقة التوافق السياسي في الحوار السوداني - السوداني لم ترفض الجلوس مع المجلس المركزي للحرية والتغيير، بل هو الذي رفض الحوار منذ البداية.

وأضاف "صندل" خلال وقائع المؤتمر الصحفي للتوقيع على وثيقة التوافق السياسي بين القوى السياسية المشاركة بالقاهرة، ردًا على سؤال مفاده "إلى أي مدى يمكن للقوى السياسية المشاركة في ورشة العمل القبول بالتواصل مع المجلس المركزي للحرية والتغيير.. وهل لديكم شروط مسبقة لذلك؟"، وجاء جوابه: "الشعب السوداني سوف يهزم كل إقصائي، وسيقف مع الحوار وسنستمر للحوار وفي نهاية المطاف سنشكل كتلة سياسية كبيرة وحكومة مدنية انتقالية".

مشيرًا إلى أن الحديث عن رفض القوى الحاضرة في مصر الجلوس مع المجلس المركزي للحرية والتغيير أمر ليس له أساس من الصحة.

وأوضح الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة، أنه من المهم تاريخيًا إثبات انسحاب المجلس المركزي للحرية والتغيير بعد الآلية الثلاثية التي تعد بداية للحوار في السودان، إذ فوجئ الجميع بانسحابه من الحوار وترك القوى السياسية.

كما ذكر أنهم بعد ذلك رفضوا شعارات محددة ترددت بعد 25 أكتوبر وهي، لا تفاوض لا شراكة لا شرعية، ولكن القوى المنعقدة ظلت تتحدث عن ضرورة الحوار لحل كل المشكلات.

وأكد "صندل" أن المجلس المركزي للحرية والتغيير ذهب سرًا إلى المجلس العسكري وفاوضوه سرًا ووقعوا على وثائق سرية بدلًا أن يكون الحوار مفتوحًا أمام الشعب السوداني بأكمله.