الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كريستيان أتسو.. نجم غانا العائد للحياة من أسفل أنقاض تركيا

  • مشاركة :
post-title
كريستيان أتسو

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أُنقذ كريستيان أتسو، اللاعب الغاني، ونجم نيوكاسل وتشيلسي السابق من تحت أنقاض مبنى مدمر في أعقاب الزلزال الذي ضرب تركيا.

أكد مصطفى عزت، نائب رئيس نادي هاتاي سبور التركي، أن لاعب الفريق "أتسو" الذي أفادت التقارير أنه مفقود إلى جانب المدير الرياضي للنادي، تانر سافوت، قد تم انتشاله، لكنه تعرض لبعض الإصابات.

في حديثه لإذاعةRadyo Gol التركية، قال عزت: "تم إخراج كريستيان أتسو مصابًا بعدة جروح، ومديرنا الرياضي تانر سافوت للأسف لا يزال تحت الأنقاض".

وواصل في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "هاتاي تأثر بشدة بما حدث، ونحن نقترب من نهاية أخطر ساعات".

وفي صباح اليوم الثلاثاء، قال كريم أليسى، زميل "أتسو" في الفريق وهو صديق مقرب له على التليفزيون التركي إن اللاعب قد تم إنقاذه وهو على قيد الحياة.

والجدير بالذكر أن أكثر من 5000 شخص قد لقوا مصرعهم، كما أصيب الآلاف جراء زلزال كارثي هزّ تركيا وسوريا فجر أمس الاثنين، ودمر الأحياء بينما كانت العائلات نائمة.

وكان موقعAjansspor الرياضي التركي قد نشر فيديو انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفريق إنقاذ في قرية إكينجي في منطقة أديامان، ويزعم ناقل الفيديو أنه يمكن سماع أصوات "أتسو" والمدير الرياضي "سافوت".

ومن جانبها ذكرت صحيفة Hurriyet المحلية أن هناك انتظارًا شديدًا لإنقاذ "سافوت"، المدير الرياضي لهاتاي سبور مع فرق الإنقاذ التي تبحر في الأنقاض لتخرج المنكوبين.

من هو "أتسو"؟

"أتسو" صاحب الـ31 عامًا لاعب منتخب غانا شارك في 107 مباريات مع نيوكاسل كما لعب لأندية تشيلسي وإيفرتون وبورنموث.

من مواليد 10 يناير 1992 يجيد في مركز الجناح، كما يمكنه اللعب في مركز خط الوسط والمهاجم، بدأ مسيرته مع بورتو البرتغالي وقضى موسمًا على سبيل الإعارة مع ريو إفي في 2013 قبل أن ينتقل إلى نادي تشيلسي مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني، والذي أُعير لعديد من الأندية أبرزها إيفرتون وبونموث إلى جانب ملقا الإسباني.

في موسم 2016 – 2018 على سبيل الإعارة لعب في نيوكاسل، ثم انتقل إلى نادي الرائد السعودي في 2021 قبل أن يتجه إلى هاتاي سبور بداية العام الماضي.

مع منتخب غانا خاض 60 مباراة وكان ظهوره الأول في 2012 وشارك مع غانا في كأس العالم، وبطولتي كأس الأمم الإفريقية، وساهم في احتلال منتخب بلاده المركز الثاني في 2015، وفي هذه البطولة فاز بأفضل لاعب في البطولة وهدافها.