الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجتمع التنس ينتفض دفاعًا عن لاعبة تتعرض للضرب من والدها

  • مشاركة :
post-title
التنس الأرضي

القاهرة الإخبارية - جمال مهدي

استمرارًا لحالات الاعتداء من الآباء على أبنائهم، ولكن هذه المرة حالة اعتداء على طفلة صينية تبلغ من العمر ١٤ عامًا، تمارس لعبة التنس، حيث انتشر خلال الساعات القليلة الماضية، فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لفتاة تتعرض لـ"اللكم والركل" من قِبل والدها على مؤخرة رأسها، وحاولت الفتاة الجلوس على مقعد جانبي بعد الاعتداء عليها، إلا أنه والدها ذهب إليها مجددًا وأكمل مسلسل الاعتداء عليها.

وكشفت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أن العديد من نجوم لعبة التنس، والممثلين، اجتمعوا لتسليط الضوء على مرتكب هذه الواقعة (الأب الصيني) ما أدى إلى اعتقاله.

في البداية نشر الممثل الكرواتي "إيجور يوريتش" الفيديو وعلّق عليه قائلًا: "عنف وحشي من قبل الأب ضد ابنته، تلقيت معلومة تفيد بأنها عائلة قادمة من الصين، سنوجه اتهامات جنائية ضد هذا الشخص".

اعتداء أب صيني على ابنته

وأصبح مجتمع التنس بعد ذلك على دراية بالأزمة، والعديد منهم شاركوا الفيديو الذي تم تصويره في صربيا، لزيادة الوعي، وطالبوا نوفاك ديوكوفيتش، أحد لاعبي التنس، بالتدخل وفعل ما بوسعه.

ثم غرّدت الأسترالية "بام شرايفر"، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا قائلة: "يا إلهي، علينا جميعًا الإبلاغ، وتوجيه اتهامات ضد هذا النوع من الإساءة، دعونا نطلب من نوفاك ديوكوفيتش المساعدة، نحتاج جميعًا إلى العمل معًا لوقف الإساءة، وشكرًا لك إيجور للقيام بدورك".

وأضافت النجمة الأسترالية داريا سافيل: "هذه الفتاة سوف تنكسر إلى الأبد، إذا كنت رأيت شخصًا ما يتعرض للإيذاء الجسدي أو العقلي، فيرجى دعمه وتشجيعه على التحدث إلى شخص يمكنه المساعدة".

وأشارت تقارير في صربيا إلى أن الأب، يمتلك جنسية صينية، وقد تم اعتقاله واتهامه بسلوكه سيئ، ويمكن أن يعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين سنتين و10 سنوات إذا أدين بتهم العنف المنزلي.

من جانبه لم ينكر الأب الواقعة، وبرر تصرفه بالقول إن ابنته رفضت مواصلة التدريب في اليوم الحاسم، ولهذا أراد إعادتها إلى الملعب، ولم يكن في نيته إيذاؤها، وأنه من التقاليد في الصين احترام العائلة وأنه فعل الشيء الصحيح لأنه مسموح به في الصين.

وسوم :رياضة