الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم انعدام الأضرار.. ذعر بشوارع بيروت بسبب الزلزال

  • مشاركة :
post-title
جانب من أضرار المباني بسبب زلزال تركيا

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد أحمد سنجاب، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة اللبنانية بيروت، أن حالة من الذُعر سيطرت على معظم مناطق البلاد، جراء الشعور بتوابع زلزال تركيا، والذي بلغت قوته 7.7 على مقياس ريختر، بعمق بلغ 10 كيلومترات.

وأوضح "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء مباشرة من بيروت، أن سكان المباني شاهقة الارتفاع شعروا بتوابع الهزة الأرضية التركية أكثر من غيرهم، مُشيرًا إلى أن هناك حالة من الاستنفار لدى أجهزة الدفاع الأمني والإسعاف للتعامل مع أي بلاغات تتعلق بهذا الصدد.

وأضاف أنه حتى الآن لم تصدر السُلطات اللبنانية المعنية أي بلاغات حول ما إذا كانت الهزة الأرضية قد خلّفت أضرارًا بشرية أو مادية في المباني المُتأثرة.

وأشار مُراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن توابع زلزال تركيا، تتزامن مع ذروة العواصف التي يشهدها لبنان، خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان المركز الألماني للزلازل قد رصد هزة أرضية في تركيا، وعدد من الدول المجاورة، بقوة 7.7 على مقياس ريختر، وعلى عمق بلغ 10 كيلومترات.

وأحدث الزلزال الذي شهدته مناطق جنوب تركيا خلال الساعات القليلة الماضية، توابع ارتدادية في عدد من البلدان المحيطة، من بينها الأردن وفلسطين وسوريا وقبرص والأردن.