الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ناشرون سوريون: معرض القاهرة للكتاب يعد ضمن الأهم لدور النشر في العالم

  • مشاركة :
post-title
دار نشر سورية في معرض القاهرة للكتاب- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد ناشرون سوريون، مُشاركون في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، أهمية هذه المشاركة، وقالوا إنها تحمل رسالة العلم والثقافة، فيما أشاروا إلى التفاعل الجماهيري مع الإصدارات السورية في مُختلف المجالات.

وقال صلاح الدين نكمة، من دار زهرة المستقبل، في تصريحات لوكالة الأنباء السورية "سانا" إن معرض القاهرة يُعد من المعارض المهمة لدور النشر في العالم، مُشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من دور النشر السورية تُشارك فيه بإصدارات غنية ومتنوعة بالعلوم والمعرفة، ولاقت تجاوبًا وإعجابًا كبيرًا لدى زوار المعرض، وقدمت رسالة محبة لجميع الشعوب بمختلف اللغات.

من جهته، أوضح عماد الرفاعي، من دار العماد للنشر، أن مُشاركة دور النشر السورية في المعرض مهمة جدًا، وهناك إصرار دائم منها على المُشاركة، وأكد لـ"سانا" أنها تُعتبر منفذًا لتواجد الدور السورية في المعارض الدولية، منوها بالإقبال الجماهيري الكبير على المعرض.

بدورها قالت أمينة عثمان، من دار تموز ديموزي، لـ"سانا"، إن معرض القاهرة يُعتبر من أهم المعارض، وهناك نية للمشاركة الغنية والفاعلة فيه دائمًا، وأضاف هيثم الغزالي، من دار نينوي، أن الدار تشارك في المعرض منذ 23 عامًا من دون انقطاع، وتقدم إصداراتها التي تثري المكتبة العربية والعالمية؛ لما تحتويه من ثقافة وعلوم وآداب، لافتًا إلى أن معرض القاهرة من أهم المعارض العالمية لما فيه من تلاقي الثقافات.

وحول التفاعل الجماهيري مع الإصدارات السورية، قال وائل قدور، من دار اليمامة، إن المشاركة السورية بالمعرض حظيت بإقبال الجميع وإعجابهم، حيث تواجدت دور النشر السورية بكثافة وحملت من الإصدارات والعناوين ما أثار شهية القارئ العربي.