الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شعب يقرأ".. عدد زوار معرض القاهرة للكتاب يقترب من 3 ملايين

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة ‏للكتاب، إن اليوم العاشر لمعرض القاهرة الدُولي للكتاب في ‏دورته 54 حقق حضورًا جماهيريًا كبيرًا، إذ وصل عدد زائريه إلى أكثر من 481 ‏ألف شخص، ليصل إجمالي عدد الزائرين ‏للمعرض حتى الآن ‏‏2.878.475 شخصًا.

وأكد بهي الدين، حرص المواطنين المصريين والعرب، على زيارة ‏المعرض وفعالياته، إلى جانب اقتناء الكتب، خاصة من ‏أجنحة الهيئة، التي شهدت إقبالًا كبيرًا، ووصل عدد النُسخ ‏التي تم بيعها أكثر من 103 آلاف نُسخة خلال الأيام الماضية.
وشهد المعرض المقام بالعاصمة المصرية القاهرة، العديد من ‏الفعاليات الفنية والثقافية، ضمن برنامج الأنشطة الثقافية ‏المُصاحبة له، إضافة إلى فعاليات البرنامج المهني، ‏والأنشطة المُخصصة للطفل.‎

يُذكر أن الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تُقام تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع".

وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين"؛ ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم، حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتّاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية؛ لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل.