الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري الأمريكي لكرة السلة.. جولدن ستيت يعود للانتصارات مجددا على حساب مافريكس

  • مشاركة :
post-title
فريق جولدن ستيت

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعافى جولدن ستيت وريورز، حامل اللقب بعد هزيمتين، لكنه خسر جهود ستيفن كيري، الذي كان يستعد لخوض مباراة كل النجوم، بعد إصابته في الربع الثالث خلال الفوز 119-113 على دالاس مافريكس، في غياب لوكا دونتشيتش المصاب، بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الليلة الماضية، بحسب وكالة "رويترز".

كان كيري الأكثر تسجيلًا بفريقه برصيد 21 نقطة خلال 26 دقيقة، كما قدم 7 تمريرات حاسمة واستحوذ على ست كرات مرتدة.

وأضاف درايموند جرين 17 نقطة وكان صاحب أكبر عدد تمريرات حاسمة في اللقاء (تسعة تمريرات) واستحوذ على تسع كرات مرتدة لصالح وريورز الذي كان متقدما 98-78 قبل دقيقتين من نهاية الربع الثالث حين أصيب كيري.

ولم تبد الإصابة قوية حين اصطدمت ركبة ماكنيلي رايت بركبة كيري الذي خرج وهو يعرج إلى مقاعد البدلاء ثم اتجه إلى غرفة الملابس وسيخضع لفحوص.

وفتح غياب كيري باب الانتفاضة أمام مافريكس الذي افتقد جهود نجمه دونتشيتش بسبب إصابة بالكعب، ليقلص الفارق إلى 102-86 في نهاية الربع الثالث، ثم 116-108 قبل دقيقتين و46 ثانية على نهاية اللقاء.

ونال دالاس فرصتين للاقتراب أكثر لكن سبنسر دنويدي أهدر رمية ثلاثية، وتصدى جرين لمحاولة دوريان فيني-سميث التصويب من بعيد ليصمد حتى النهاية.

يوكيتش لا يتوقف

حقق نيكولا يوكيتش ثلاثة أرقام مزدوجة للمرة 18 هذا الموسم كما أحرز جمال موراي 41 نقطة في أعلى رصيد له بالموسم خلال فوز دنفر ناجتس، متصدر القسم الغربي، 128-108 على أتلانتا هوكس في انتصاره الثالث على التوالي.

وسجل يوكيتش 14 نقطة كما استحوذ على 18 كرة مرتدة وقدم عشر تمريرات حاسمة، وحقق ثلاثة أرقام مزدوجة للمرة التاسعة في آخر 11 مباراة، وفاز ناجتس في كل المباريات 18 التي حقق فيها ثلاثية مزدوجة.

كما حقق يانيس أنتيتوكومبو ثلاثة أرقام مزدوجة، بواقع 35 نقطة والاستحواذ على 15 كرة مرتدة و11 تمريرة حاسمة، في أول انتصار لميلووكي باكس، صاحب المركز الثاني بالقسم الشرقي، خلال ثلاث مواجهات ضد ميامي هيت بنتيجة 123-115، كما حسم انتصاره السابع على التوالي.

وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزا بنتيجة قياسية للفريق 153-121 على هيوستون روكتس بقيادة شاي جيلجيوس-ألكسندر الذي سجل 42 نقطة.

وحول شيكاجو بولز تأخره بفارق 17 نقطة في الربع الثالث إلى فوز 129-121 على بورتلاند تريل بليزرز بعد أن سجل زاك ليفين 36 نقطة.