الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حرائق الغابات تجبر تشيلي على تمديد أمر الطوارئ

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تسبب اندلاع العشرات من حرائق غابات تشيلي في تمديد الحكومة لأمر طوارئ ليشمل منطقة أخرى اليوم السبت، بعد أن أدت موجة حر شديدة إلى تعقيد جهود السيطرة على الحرائق التي أودت بحياة ما لا يقل عن 13 شخصًا حتى الآن، وفقًا لـ"رويترز".

وبذلك يغطي أمر الطوارئ، الذي أعلنته وزارة الداخلية، الآن منطقة "لا أراوكانيا" الواقعة جنوبي المنطقتين المعلنتين سابقا مباشرة، وهما "بيوبيو" و"نوبليه" المجاورة لها، بالقرب من وسط الساحل الطويل المطل على المحيط الهادئ في البلد الواقع بأمريكا الجنوبية. والمناطق الثلاث موطن لكثير من المزارع والغابات.

وقال مسؤولون إن طائرة هليكوبتر لدعم الطوارئ في "لا أراوكانيا" تحطمت أمس الجمعة، ما أدى لمقتل قائدها وميكانيكي.

وأفادت السلطات بأن 11 شخصًا، منهم رجل إطفاء، لقوا حتفهم في بلدة سانتا خوانا في بيوبيو الواقعة على بُعد نحو 500 كيلومتر جنوبي العاصمة سانتياجو. وتسمح أوامر الطوارئ بنشر جنود وتخصيص موارد إضافية للتعامل مع الكارثة الطبيعية.

ووفقًا لبيانات رسمية صدرت في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، أتت الحرائق على مساحة بلغت نحو 99 ألف فدان، وهي منطقة أكبر من مدينة فيلادلفيا الأمريكية. وذكرت وكالة الغابات الوطنية اليوم أن الجهود تتواصل حاليا للسيطرة على 80 من إجمالي 231 حريق غابات، بينما صار 151 منها تحت السيطرة.