الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية: التكامل الاقتصادي بين العرب من أبرز الملفات بـ"قمة الجزائر"

  • مشاركة :
post-title
استعدادات القمة العربية في الجزائر

القاهرة الإخبارية - أحمد عويس

قال عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن الملف الاقتصادي يعد من أبرز الملفات المطروحة أمام قمة الجزائر، في ظل أزمات اقتصادية وسياسية عالمية، بداية من كوفيد ـ 19، إلى الأزمة الروسية والأأوكرانية. 

وأضاف السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن معدلات التضخم التي نعاصرها الآن، غير مسبوقة منذ 40 عامًا، وأن التكامل الاقتصادي بين الدول العربية يحب أن يكون أهم الملفات المطروحة بتلك القمة العربية.

أوضح السيد، أن المقومات الخاصة بالوطن العربي كثيرة وتشكل عوامل نجاح عديدة، في ظل وجود 364 مليون مواطن عربي معظمهم من الشباب، وأن مقومات النجاح في الوطن العربي تشكل حلولًا للأزمات في الطاقة والزراعة، إلا أننا نحتاج آليات تنفيذية على أرض الواقع، تسهم في تفعيل الاتفاقيات العربية التي جرى توقيعها بمعرفة الجامعة العربية، في السنوات الماضية.

وانطلقت فعاليات القمة العربية، في نسختها الحادية والثلاثين، اليوم الثلاثاء، بالجزائر، تحت شعار "لم الشمل"، بحضور قادة عرب يشارك بعضهم لأول مرة، التي توقفت نحو ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا.

وسوم :