الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صراع النجمة الأولى.. الجزائر تصطدم بالسنغال في نهائي أمم إفريقيا للمحليين

  • مشاركة :
post-title
منتخب الجزائر للمحليين

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

يُواجه منتخب الجزائر نظيره السنغال، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد "نيسلون مانديلا"، ضمن منافسات نهائي بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2023.

ويسعى كلا المنتخبين للتتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخهما منذ نشأتها عام 2009، حيث لم يسبق للجزائر أو السنغال التتويج بها.

ويتسلح منتخب الجزائر في البطولة بعاملي الأرض والجمهور؛ من أجل حسم البطولة، بينما يدخل منتخب السنغال المواجهة بالاعتماد على مواهب لاعبيه؛ من أجل حسم كفة التتويج لصالحه.

وكان منتخب مدغشقر قد توج بالميدالية البرونزية أمس، بعدما نجح في التغلب على نظيره النيجر بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت بينهما، على تحديد المركزين الثالث والرابع.

مشوار الجزائر في البطولة

تأهل منتخب الجزائر من دور المجموعات بعدما تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بمجموعة تواجد بها كل من ليبيا وأثيوبيا وموزمبيق، حيث فاز بالثلاث مواجهات بنتيجة 1/0.

وفي ربع النهائي فاز منتخب الجزائر على نظيره كوت ديفوار بهدف للاشيء أيضًا، وتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وتأهل منتخب الجزائر إلى النهائي بعدما اكتسح النيجر بخماسية نظيفة.

على مدار البطولة حتى الآن، سجل منتخب الجزائر 9 أهداف ولم تسكن شباكه أي أهداف، ولم يتعرض للهزيمة في أي مباراة.

مشوار السنغال في البطولة

تأهل منتخب السنغال من دور المجموعات كمركز أول عن المجموعة الثانية التي ضمت كلًا من كوت ديفوار وأوغندا والكونغو، وذلك برصيد 6 نقاط.

إذ فاز في المباراة الأولى على كوت ديفوار بهدف نظيف، وخسر في المباراة الثانية أمام أوغندا بنفس النتيجة، قبل أن يكتسح منتخب الكونغو في المباراة الثالثة بثلاثية نظيفة.

وفي ربع النهائي فاز منتخب السنغال على نظيره موريتانيا بهدف نظيف، ليحسم تأهله إلى دور نصف النهائي.

بينما فاز في نصف النهائي على نظيره مدغشقر بهدف نظيف، ليتأهل إلى نهائي البطولة لمواجهة الجزائر.

على مدار البطولة حتى الآن، سجل منتخب السنغال 6 أهداف، وسكن شباكه هدف وحيد، بواقع 4 مباريات فوز وهزيمة وحيدة.

هداف بطولة أمم إفريقيا للمحليين

يتصدر الجزائري أيمن محيوص قائمة هدافي بطولة أمم إفريقيا للمحليين في هذه النسخة برصيد 5 أهداف، فيما يتواجد رازافيندرانايفو كولوانا، لاعب منتخب مدغشقر في المركز الثاني برصيد 3 أهداف، ويتواجد بابي ديالو، لاعب منتخب السنغال في المركز الثالث برصيد هدفين فقط.

الأكثر تتويجًا بالبطولة

يُذكر أن منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية، هما الفريقان الأكثر تتويجًا ببطولة أمم إفريقيا للمحليين، بواقع بطولتين لكل منهما، حيث لم يشارك الأول في هذه النسخة لتعذر سفره إلى الجزائر، بينما ودع الثاني البطولة من الدور الأول.