الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قوات باكستانية تقتل مسلحين في غارة قرب الحدود الأفغانية

  • مشاركة :
post-title
الجيش الباكستاني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الباكستاني إن قواته داهمت مخبأً للمتشددين في معقل سابق لحركة "طالبان" الباكستانية، بالقرب من الحدود مع أفغانستان، اليوم الجمعة، مما أدى إلى تبادل إطلاق النار، أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس".

وقال الجيش في بيان إن القوات عثرت اليوم الجمعة، على مخبأ للأسلحة في وزيرستان الشمالية بإقليم خيبر بختونخوا بشمال غرب البلاد، مُضيفةً أن المسلحين الذين قتلوا خلال الغارة شاركوا في هجمات سابقة على قوات الأمن، ولم يقدم البيان مزيدًا من التفاصيل.

و"طالبان" الباكستانية، هي جماعة منفصلة لكنها حليفة لحركة طالبان الأفغانية، التي استولت على السلطة في أفغانستان قبل عام، بينما كانت القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي في المراحل الأخيرة من انسحابها، شجعت سيطرة "طالبان" في أفغانستان حركة "طالبان" الباكستانية، التي صعدت هجماتها منذ نوفمبر، عندما أنهت وقف إطلاق النار مع الحكومة.

يأتي هذا البيان، بعد أيام من هجوم انتحاري على مسجد في مجمع للشرطة في مدينة بيشاور بشمال غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل 101 شخص، وتقول السلطات إن الانتحاري كان يرتدي زي الشرطة وافترض الحراس في الموقع أنه ضابط شرطة - زميلهم - ولم يفتشوه.

وقال شهباز شريف، رئيس الوزراء الباكستاني اليوم الجمعة، في خطاب مُتلفز، إنه دعا سلفه وزعيم المعارضة الآن عمران خان ومسؤولين آخرين إلى مؤتمر يوم الثلاثاء؛ لمناقشة الخطوات التالية، ولم يصدر أي رد فوري من "خان" الذي أُطيح به في تصويت بسحب الثقة في البرلمان في أبريل من العام الماضي.