الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال الأندية.. الوداد يتسلح بالجماهير والهلال يعوّل على هجومه الناري

  • مشاركة :
post-title
مونديال الأندية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يصطدم فريق الوداد البيضاوي المغربي بالهلال السعودي في مستهل مشاركتهما في بطولة كأس العالم للأندية، في مباراة تقام غدا السبت، في الدور الثاني من البطولة على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

الوداد يشارك في البطولة كبطل لدوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الأهلي في النهائي بهدفين سجلهما زهير المترجي في الدقيقتين 15 و48.

أما الهلال السعودي فيشارك في البطولة؛ لأنه البطل الأخير لبطولة دوري أبطال آسيا في 2021 وذلك بسبب عدم انتهاء نسخة 2022.

صعد نادي الهلال لبطولة كأس العالم مرتين سابقتين في 2019 و2021 وفي المرتين حصل على المركز الرابع، ويُذكر أن "الزعيم" كان سيشارك في 2001 لكن هذه النسخة تم إلغاؤها بسبب إفلاس الشركة الراعية.

أما الوداد فشارك في البطولة مرة واحدة سابقة في المركز السادس، ومباراة الغد من المتوقع أن تكون قوية؛ بسبب التنافس الشديد بين أندية إفريقيا وآسيا، وسعي الناديين لتحسين نتائج الماضي في مونديال الأندية.

وبالطبع فريق الوداد سيتسلح بعاملي الأرض والجماهير المتحمسة إلى جانب تواجد لاعبين جيدين مثل محمد أوناجم وزهير المترجي ويحيى عطية الله.

أما الهلال فسيدخل المباراة ساعيًا للفوز بفضل امتلاكه لتشكيلة مرصعة بالنجوم، خاصة في الجانب الهجومي أمثال سالم الدوسري وأوديون إيجالو وموسى ماريجا.

ويُشار إلى أن آخر مباراة رسمية جمعت بين الوداد والهلال كانت في ربع نهائي بطولة دوري أبطال العرب 2005 وتعادل فيها الفريقان بنتيجة 1-1، لكن الفريق السعودي صعد للدور المقبل مُستغلًا فوزه بهدف في الذهاب.