الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إقالة إلهان عمر من مجلس النواب الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
إلهان عمر

القاهرة الإخبارية - وكالات

صوّت مجلس النواب الأمريكي، الذي يقوده الجمهوريون، اليوم الخميس، على إقالة النائبة الديمقراطية من مينيسوتا "إلهان عمر" من لجنة العلاقات الخارجية، بعد تصويت جاءت نتيجته 218-211.

وجاءت أسباب الإقالة بسبب التعليقات السابقة التي أدلت بها حول إسرائيل، والتي اعتبرها أعضاء بالمجلس معادية للسامية، بحسب صحيفة "يو إس إيه توداي".

وقالت "عمر" في مقر مجلس النواب اليوم الخميس، إن التصويت على عزلها هو أكثر من إسكات صوتها.

وذكرت شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية الأمريكية في وقت سابق، نقلًا عن رئيس مجلس النواب الأمريكي "كيفين مكارثي" إن لديه الأصوات اللازمة لإخراج إلهان عمر من اللجنة.

وقالت النائبة إلهان عمر في مؤتمر صحفي، عقدته مؤخرًا: "تحركات كيفن مكارثي الحزبية البحتة لتجريدنا من لجنتنا ليست مجرد حيلة سياسية، بل هي أيضًا ضربة لسلامة مؤسستنا الديمقراطية وتهديد لأمننا القومي".

يذكر أن الجمهوريين في مجلس النواب جادلوا سابقًا بأنه لا ينبغي أن تكون إلهان عمر في لجنة الشؤون الخارجية في ضوء التصريحات السابقة التي أدلت بها بشأن إسرائيل والتي أثارت الجدل، وفي بعض الحالات انتقدها أعضاء من الحزبين ووصفوها بأنها معادية للسامية.

وكانت عُمر قد أصدرت في عام 2019، اعتذارًا علنيًا بعد أن واجهت رد فعل عنيف على التغريدات التي أشارت إلى أن الدعم الجمهوري لإسرائيل تغذيه تبرعات من لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "أيباك" وهي مجموعة بارزة مؤيدة لإسرائيل.