الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك الأردن يشدد على ضرورة التهدئة ووقف التصعيد بالأراضي الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
ملك الأردن خلال لقائه قيادات الشيوخ الأمريكي بواشنطن

القاهرة الإخبارية - وكالات

التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، اليوم الخميس، أن اللقاء الذي تم بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تناول عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ومجالات تطوير التعاون، إذ أعرب عن تقديره لدعم الولايات المتحدة للمملكة في مختلف القطاعات.

ضرورة التهدئة ووقف التصعيد

وفي الحديث عن مجمل التطورات الإقليمية، تم تأكيد دور الولايات المتحدة بالشراكة مع الأردن في تثبيت الاستقرار، وعلى ضرورة تكثيف الجهود لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية والدفع نحو التهدئة.

وشدد الملك عبد الله، على مركزية القضية الفلسطينية، مؤكدًا أهمية الدفع لتوفير أفق سياسي يمهد الطريق، لإعادة إحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين.

وأشار إلى مشروعات التكامل الاقتصادي في الإقليم ودورها في تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة، معيدًا تأكيد ضرورة شمول الفلسطينيين في هذه المشروعات.

قيادات مجلس الشيوخ: المملكة شريك محوري في الشرق الأوسط

من جانبهم، أكد تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، وميتش مكونيل، زعيم الأقلية الجمهورية، والحضور، اعتزازهم بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، لافتين إلى أهمية المملكة كشريك محوري في الشرق الأوسط ودورها في تثبيت الاستقرار والسعي نحو السلام.

وحضر اللقاء الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، الدكتور جعفر حسان، مدير مكتب الملك، ودينا قعوار، السفيرة الأردنية في واشنطن.