الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

85 ممثلا من 35 طائفة سودانية يشاركون في ورشة عمل القوى السياسية بالقاهرة

  • مشاركة :
post-title
الإعلامي أحمد أبو زيد موفد "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الإعلامي أحمد أبو زيد، موفد "القاهرة الإخبارية": إن فعاليات ورشة العمل بين القوى السياسية السودانية تحت عنوان "آفاق التحول الديمقراطي نحو سودان يسع الجميع"، انطلقت اليوم الخميس، وقد يكون العنوان كاشفًا عن الغايات المأمولة من الورشة.

وأضاف "أبوزيد"، في رسالته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك دلالة على ما يريدونه السودانيون من الورشة، ووجهت الدعوات إلى الطائفة السياسية السودانية بأكملها، فيما حضر أكثر من 85 فردًا يمثلون 35 طائفة سياسية، وتحدث الحضور في الجلسة الافتتاحية بروح إيجابية للغاية لتفادي أي أخطاء وقعت على مدار السنوات الماضية، فيما يخص مسار التحول الديمقراطي أو نضوج العملية السياسية على النحو الذي يريده السودانيون.

وأشار إلى أن الحضور يهدف إلى تحول السودان لوطن يأمله السودانيون، مضيفًا أنه تم مراعاة أن يكون المتحدثون في الجلسة الافتتاحية يمثلون الجانب الأكبر من الأطياف السياسية السودانية، منهم ممثل عن المجتمع المدني السوداني الدكتور نبيل ديب، ووزير المالية والتخطيط، زعيم حركة العدل والمساوة الدكتور جبريل إبراهيم، وممثل الحراك الوطني التجاني سيسي، والجميع تحدث بروح واحدة لتقليل الفجوة بين الأطراف السودانية، والحديث عن آفاق واحدة تسهم في إنضاج العملية السياسية السودانية بهذه المرحلة.

‏يأتي هذا بالتزامن مع انطلاق ورشة العمل السياسية تحت عنوان "آفاق التحول الديمقراطي نحو سودان يسع الجميع"، بمشاركة العديد من القوى السياسية السودانية الفاعلة، صباح اليوم من العاصمة المصرية القاهرة.

وتعقد ورشة العمل وسط تطلعات بأن تمثل هذه الفعالية منبرًا سودانيًا وطنيًا خالصًا لمناقشة قضايا تحتاج إلى حلول فاعلة، في إطار حوار جاد يفضي إلى توافق سوداني سوداني يلبي طموحات الشعب.