الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الاتصال الحكومي الأردني: يجب مواجهة الفكر المتطرف إعلاميا

  • مشاركة :
post-title
فيصل الشبول وزير الاتصال الحكومي الأردني

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال فيصل الشبول، وزير الاتصال الحكومي الأردني، إن الوطن العربي يعاني من انتشار الشائعات، ووزارة الاتصال الحكومي الأردني جاءت لمواجهة التحديات، ونستهدف وحدة الخطاب الإعلامي، حتى يمارس الإعلام دوره ويحافظ على خطابه الرزين.

وأضاف "الشبول"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه تم إضافة التربية الإعلامية في جميع المناهج الدراسية بجميع الصفوف، لأن التنشئة الحقيقية بأصول الإعلام وقواعده تقى من تلقى الرسائل السلبية، والوعي الإعلامي يجنبنا الوقوع بالمشاكل.

وأشار إلى أنه على الإعلام مواكبة القضايا الإقليمية، ورغم أن مواقع التواصل الاجتماعي سهلت التواصل لكن هناك رسائل خطيرة غريبة على الوطن العربي، وأثرت على النشأة، وتتعرض لبعض المظاهر السلبية عن قصد أو دون قصد، وتصدر خطاب الكراهية، كما استخدمتها "داعش" في الدعوة للانضمام ودعم الجماعة الإرهابية.

وأكد أنه يجب مواجهة الفكر المتطرف إعلاميًا، وتم تقديم استراتيجية لمواجهة الخطر الإعلامي، ومواجهة الشائعات من خلال إتاحة المعلومات، حتى نحمي الثقافة العربية والإسلامية، والاعتداء على الخصوصية خطر داهم، والتقنيات الحديثة لا تغنى عن الإنسان، لذلك يجب أن يُنفذ المضمون بحرفية ومهنية لتكون ضمانة للرأي العام.