الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"فيفا": قواعد انضباطية جديدة لتعزيز نزاهة كرة القدم

  • مشاركة :
post-title
فيفا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قواعد جديدة من قانون الانضباط؛ لتعزيز حماية نزاهة كرة القدم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيانه الرسمي: "تماشيًا مع الالتزام المستمر بتحديث الإطار التنظيمي لكرة القدم، فقد تم تقديم قواعد جديدة من قانون الانضباط وقواعد الأخلاق".

وأضاف: "سوف يقوم فيفا بتوفير حماية أكبر لضحايا التمييز والاعتداء الجنسي، أو التحرش من خلال ضمان عدم خضوعهم لفترة تقييد للمقاضاة".

وأكمل: "اعتبارهم أطرافًا يتمتعون بجميع الحقوق الإجرائية مثل إخطارهم بالقرار ويحق لهم تقديم استئناف، وإلزام الاتحادات الوطنية بإخطار "فيفا" بأي قرارات خاصة بالاعتداء الجنسي والتلاعب في نتائج المباريات".

وتابع: "كما سيقوم "فيفا"، بتعزيز التحقيقات في التلاعب بنتائج المباريات والمسائل الأخلاقية مثل تعيين خبير نزاهة مستقل للقيام بواجبات التحقيق والتنسيق مع هيئات الإنفاذ العامة".

واختتم: "كما سيقوم الاتحاد الدولي بضمان العدالة المالية بشكل أكبر فيما يتعلق بفشل أحد الأطراف في الامتثال أمام فيفا وذلك من خلال تمديد حظر انتقال الأندية وفقًا لمحكمة فيفا وإلزام الحزب بدفع فائدة سنوية قدرها 18% من الديون غير المسددة بشروط معينة، ورفع حظر النقل المفروض على المدينين في حالة تقديم دليل موثوق به على امتثاله للالتزامات المالية".