الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فعاليات اليوم السابع من معرض الكتاب الـ54

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

استعرض محمد جمال، مراسل "القاهرة الإخبارية، فعاليات اليوم السابع من معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ54، المستمرة حتى 6 فبراير المقبل في مركز مصر للمعارض الدولية. 

وقال "جمال" خلال رسالته ببرنامج "صباح جديد" على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، إنَّ المعرض استقبل حتى الآن أكثر من مليون زائر، ومن المتوقع أن يصل 4 ملايين خلال الأيام المتبقية من المعرض، وفقًا للهيئة المصرية العامة للكتاب. 

وأوضح أنَّ الأردن يقيم اليوم عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية تترجم حضارتها، أبرزها عقد ندوة عن مستقبل صناعة النشر في المملكة الهاشمية الأردنية، أما الأخرى فتترجم ريادة العمل الثقافي، إضافة إلى مقبرة توت عنخ آمون ستكون محل مناقشة داخل الندوة الثالثة من الفعاليات. 

ذوو الهمم جاءوا على رأس أوليات الزائرين والدخول بالمجان للمعرض، فضلًا عن توفير لغة الإشارة للترجمة الفورية، لضمان وصول المعلومة بصورة واضحة دون معاناة. 

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنَّ صندوق مكافحة الإدمان أطلق حملة داخل المعرض من أجل توعية الزائرين بخطورة الإدمان وطرق الاكتشاف المبكر للإدمان، وأضاف :ننتظر إقبال المواطنين اليوم لحضور العديد من الفعاليات الثقافية والفنية خارج القاعات تمثل التراث المصري.