الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تفرض اختبارات كورونا على الوافدين من كوريا الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
فحوصات كورونا فى كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

استأنفت الصين، اليوم الأربعاء، فرض اختبارات كوفيد -19 الإلزامية على القادمين من كوريا الجنوبية فقط، في أحدث رد متبادل بشأن قيود مكافحة الفيروسات المعززة في سيؤول ضد المسافرين من الدولة المجاورة.

حسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، قالت سلطات الطيران الصينية في إشعار أرسلته، أمس الثلاثاء، إلى شركات الطيران العاملة بين الجارتين، إن جميع الركاب على متن الرحلات الجوية المباشرة من كوريا الجنوبية إلى الصين سيخضعون لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) عند الوصول اعتبارا من اليوم الأربعاء.

ذكرت الوكالة إنه يتعين على أولئك الذين ثبتت إصابتهم الخضوع للحجر الصحي أو دخول المستشفى. ويعتبر هذا الإجراء هو الأحدث في سلسلة من الإجراءات الانتقامية التي تستهدف كوريا الجنوبية بعد أن شددت سيؤول القيود على المسافرين من الصين الشهر الماضي بسبب الانتشار السريع للحالات الجديدة في الدولة المجاورة.

وفي الشهر الماضي، ألغت الصين متطلباتها السابقة الخاصة باختبارات PCR الإلزامية على جميع الوافدين الدوليين. غير أن سفارة سيؤول في بكين قالت إنه تم إبلاغها من قبل الحكومة الصينية باللائحة الجديدة للمسافرين من كوريا الجنوبية فقط.

كوريا الجنوبية تسجل 20,420 إصابة جديدة بكورونا

وفى سياق متصل، ارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 إلى أكثر من 20 ألف حالة اليوم الأربعاء في كوريا الجنوبية.

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن البلاد سجلت 20,420 إصابة جديدة بفيروس كورونا بما في ذلك 28 إصابة وافدة من الخارج مما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 30,197,066 إصابة.

وشهد عدد اليوم ارتفاعا قدره 791 إصابة من 19,629 إصابة في اليوم السابق، وأيضا زيادة قدرها 893 إصابة من 19,527 إصابة في يوم الأربعاء الماضي الموافق يوم 25 يناير. وكانت من بين الإصابات الـ28 الوافدة من الخارج، 9 إصابات أو 32% من الصين.