الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة 260 مبدعا.. انطلاق مهرجان طيران الإمارات للآداب اليوم

  • مشاركة :
post-title
جانب من فعاليات مهرجان طيران الإمارات - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تنطلق فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب اليوم الأربعاء، والذي يعد أحد أبرز عشرة مهرجانات أدبية حول العالم، اليوم الأربعاء في العاصمة دبي وتستمر حتى 6 فبراير الجاري.

وتُصنف هذه الدورة الـ15 بكونها الأضخم على الإطلاق لكونها تستضيف أكثر من 260 من الكتّاب والمبدعين ورواد الفكر حول العالم والوطن العربي في أكثر من 300 فعالية تغطي كافة المواضيع مثل الأدب والفنون والثقافة.

وتتضمن فعاليات المهرجان "أبيات من أعماق الصحراء" وهي أمسية في صحراء دبي يجتمع فيها كوكبة من الشعراء والمؤدين لتقديم مجموعة متنوعة من العروض إلى جانب عدد من الجلسات والورش

ويسلط برنامج المهرجان الضوء على مجموعة متميزة من المبدعين الإماراتيين من خلال محور "بالإماراتي" والذي يقدم برعاية من هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة

جانب من فعاليات مهرجان طيران - أرشيفية

وقالت أحلام بلوكي مديرة مهرجان الإمارات للآداب: "نتشارك سويا فرحة النجاح وثمار المثابرة وترابط المجتمع الأدبي الذي أسسناه على مدى السنوات الماضية.

من جهته أكد الدكتور سعيد مبارك بن خرباش المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في "دبي للثقافة" أهمية احتضان دبي لمهرجانات الأدب والثقافة لدورها في إثراء القطاع الثقافي والإبداعي المحلي مشيرا إلى أنه على مدار 15 عامًا استطاع مهرجان "طيران الإمارات للآداب" التحول إلى منصة عالمية فاعلة تساهم في دعم المواهب المحلية وإبراز إنجازاتها وإبداعاتها.

وأكد أن الهيئة تسعى من خلال شراكتها مع المهرجان إلى توفير فرص إبداعية لكافة المبدعين والمواهب المحلية والعالمية وتمكينهم من التعبير عن أفكارهم الخلاقة ورؤاهم الأدبية والفنية الملهمة التي تنسجم مع روح شعار المهرجان "خير جليس" منوها إلى أن افتتاح النسخة الـ 15 من المهرجان تأتي بالتزامن مع انطلاقة "موسم دبي الفني" الذي يقدم باقة مبادرات متنوعة ستحول دبي إلى واحة من الفنون الشاملة على امتداد شهري فبراير ومارس 2023.