الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وسط حالة تأهب.. فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات الإسرائيلية الـ25

القاهرة الإخبارية - آلاء عوض

اتجهت إسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع للتصويت على انتخابات الكنيست الـ25، ومن المقرر أن يتم إغلاقها عند العاشرة مساءً، وسط ترقب ما بين استمرار حالة الجمود السياسي، وبين تشكيل حكومة مستقرة تستطيع إنهاء الأزمة السياسية في إسرائيل.

وبحسب موقع "آي 24 نيوز" الإسرائيلي، تتنافس في الانتخابات الإسرائيلية الـ25 نحو 40 قائمة انتخابية، على 120 مقعدًا برلمانيًا، ويبلغ عدد صناديق الاقتراع نحو 12 ألفًا، بالإضافة إلى 280 صندوقًا خاصًا بالمرضى، فيما تم تخصيص صناديق اقتراع لجنود الاحتلال في القواعد والمراكز للإدلاء بأصواتهم.

ولضمان سير العملية الانتخابية، فرضت سلطات الاحتلال إغلاق تام للضفة الغربية المحتلة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، استباقًا لأي هجمات محتملة، وذلك على خلفية التوتر الجاري الذي شهدته مدن الضفة في الأسابيع الأخيرة، فيما نشرت الأجهزة الأمنية نحو 18 ألف جندي لضمان الهدوء في الشوارع.

يذكر أن إسرائيل تقف على اعتاب انتخابات للمرة الخامسة في أقل من ثلاث سنوات ونص السنة، ويسعى بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة الإسرائيلية وحزب "الليكود"، ويائير لابيد، رئيس وزراء إسرائيل الحالي، الذي يرأس حزب "ييش عتيد"، للفوز بمنصب رئيس الوزراء.