الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد يوم من انتخابه.. "دا سيلفا" مهتم بحضور "قمة المناخ"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس البرازيلي المنتخب لولا دا سيلفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال سيلسو أومريم، مستشار السياسة الخارجية للرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، مساء أمس الإثنين، إن الرئيس البرازيلي حريص على حضور مؤتمر قمة المناخ للأمم المتحدة COP27، في مصر، خلال نوفمبر الجاري.

وقال "أموريم"، في مؤتمر صحفي بساو باولو بعد يوم واحد من إعلان فوز دا سيلفا في الانتخابات الرئاسية البرازيلية.: "إن دا سيلفا مهتم بالحضور"، بحسب "رويترز".

وعاد "دا سيلفا" إلى منصب الرئاسة البرازيلية، بعد فوزه على الرئيس المنتهية ولايته بولسونارو، في انتخابات شهدت عودة مبهرة للزعيم اليساري، ونهاية أكثر الحكومات ذات التوجهات اليمينية في البرازيل منذ عشرات السنين.

 وحصل لولا على 50.8 في المئة من الأصوات مقابل 49.2 في المئة لبولسونارو بعد فرز 99.1 في المئة من أجهزة التصويت، وهو ما وصفته المحكمة العليا للانتخابات، بأنه كافٍ "لتحديد نتائج السباق حسابيًا".

الرئيس المصري يدعو نظيره البرازيلي للمشاركة في قمة COP 27

هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الإثنين، لولا دا سيلفا بمناسبة انتخابه رئيسًا للبرازيل، وفقًا للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وقال الرئيس المصري - في رسالة تهنئة للرئيس لولا دا سيلفا: "أتقدم بخالص التهنئة إلى الرئيس لولا دا سيلفا بمناسبة انتخابه رئيسًا للبرازيل، متمنيًا له كل التوفيق في تحقيق تطلعات الشعب البرازيلي للتنمية والازدهار".

وأضاف "السيسي": "كما أود تأكيد تطلعي للعمل المشترك مع الرئيس دا سيلفا لتعميق علاقات الصداقة التي تجمع مصر والبرازيل في مختلف المجالات، وأدعوه للحضور إلى مصر للمشاركة في القمة العالمية للمناخ COP27، بشرم الشيخ، الشهر المقبل، حيث أثق أن البرازيل قادرة على القيام بدور إيجابي بناء، خـلال هذه القمة المرتقبة، لتعزيز عمل المناخ على الصعيد الدولي".