الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء المصري يدعو لاستكشاف فرص الاستثمار في بلاده

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن بلاده تهدف إلى تحقيق توقعات اقتصادية إيجابية خلال العام الجاري، مرحبًا بالحوارات البناءة التي يمكن أن تتخطى آليات الاستثمار التقليدية.

وشدد مدبولي، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم الإثنين، على أهمية إدراك الإمكانيات غير المطروقة لدى مصر واستكشاف فرص الاستثمار بها.

وأضاف: "نجتمع اليوم في وقت أثبتت فيه الشراكات أنها تحقق الصمود في وجه الضغوط الاقتصادية بينما نتعامل مع التحديات ونمهد الطريق للتعافي الاقتصادي"، معربًا عن شكره لكل الشركاء من المستثمرين والمديرين التنفيذيين الذين شاركوا في المؤتمر بهدف استكشاف فرص الاستثمار، قائلًا: "نسعى إلى الاستفادة من الإمكانات الهائلة غير المستغلة التي تمتلكها الدولة المصرية".

وتابع رئيس الوزراء المصري: "وجودنا اليوم يمثل شهادة لأهمية المشاركة متعددة الأطراف سواء القطاع الخاص أو العام، وفتح آفاق فرص استثمارية أمامنا جميعًا"، لافتًا إلى أن العالم يشهد حاليًا تحديات استثنائية، وتتعامل معها مصر بما يشكل مناخًا استثماريًا جاذبًا.

وأوضح "مدبولي": "المستثمرون حول العالم لديهم شهية لكتابة قصص نجاح جديدة واعدة مدعومة بخطط ومستهدفات واضحة، ونحن من جانبنا نرمي إلى تحويل هذه الآمال إلى واقع".